الأربعاء 6 يوليو 2022 06:08 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

محافظات

«زراعة أسوان» تكشف عدد رؤوس الماشية المنقولة للحجر البيطري

الماشية
الماشية

شهد الحجر البيطري بمركز دراو بأسوان، مساء الأحد، استقبال العديد من رؤوس الماشية التي تم نقلها من مزارع المستريحين وتحديدًا نجع السايح بقرية البصيلية بمركز إدفو الخاصة بشخص يدعى مصطفى البنك وذلك في إطار رعايتها تسهيلاً لبيعها للموردين.

جاء ذلك بعد نقلها بواسطة قوات مديرية أمن أسوان من مزارع رؤوس الماشية لمستريح المواشي وسيتم توفير الرعاية الغذائية والبيطرية لهذه الثروة الحيوانية بإشراف من النيابة العامة.

وكشف محمد محمدين، وكيل وزارة الزراعة في أسوان، أن يبلغ عدد المواشي التي استقبلها الحجر البيطري بمركز دراو 451‪ رؤوس ماشية بينهم إبل وعجول، حيث أن تم ايداعهم ويتم رعايتهم على أكمل وجه وذلك تحت أشراف و بواسطة مديرتي الزراعة والطب البيطرى، موضحًا أن تمت عمليات النقل وذلك وسط حراسة أمنية مشددة من قوات الشرطة.

أضاف أنه بعد هروب المستريحين وإلقاء القبض عليهم كانت رؤوس الماشية تتلقى رعاية على أكمل وجه داخل الموجودة في المزارع الخاصة بهم، وذلك تحت إشراف أطباء مديرية الطب البيطري ومدرسة الزراعة معًا، للحفاظ على حالتهم الصحية وسلامتهم على أكمل وجه، لافتًا إلى أنه خلال تواجد الماشية داخل مزارع المستريحين كان هناك تشديدات أمنية كبري بواسطة ضباط مديرية أمن أسوان.

 

أسوان الماشية الحجر البيطري الثروة الحيوانية رؤوس الماشية أمن أسوان