الأربعاء 6 يوليو 2022 06:26 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

فتح باب التظلمات للمستبعدين من بطاقات التموين

الجارديان المصرية

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية التوجيه الوزاري رقم " 18" بتاريخ 15 يونيو 2022 لفتح باب تظلمات العدالة الإجتماعية للمستبعدين من بطاقات التموين.
وينص التوجيه الوزاري في مادته الأولى أنه تيسيرا على المواطنين أصحاب البطاقات التموينية والتي جاءت لهم رسالة على بون الصرف "مرتبات حكومية عالية ـ سيارة حديثة 2018 فأكثر " ونظرا لتزايد أعداد أصحاب تلك البطاقات التموينية، ولم يتقدموا بالمستندات المطلوب في الوقت المحدد، يتم قبول تظلمات العدالة الاجتماعية بالمكاتب والإدارات التموينية ومراكز الخدمة وإرسالها إلى ديوان عام الوزارة عن طريق مدير المديرية أسبوعيا.
ونصت المادة الثانية من التوجيه الوزاري رقم 18 الصادر بالأمس عن وزير التموين و التجارة الداخلية، على إرسال الطلبات أسبوعيا عن طريق مدير المديرية لديوان عام الوزارة إلى مكتب مستشار الوزير لنظم المعلومات والتحول الرقمي.
وأكدت المادة الثالثة من التوجيه الوزاري على سريان هذا التوجيه اعتبارا من تاريخ صدوره يوم15 يونيو 2022.
يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، توقفت اعتبارا من يونيو الجاري، عن صرف المقررات التموينية لأصحاب الدخل المرتفع، والذي يتجاوز 9600 جنيها شهريا ، وكذلك مالكي السيارات الحديثة من موديل 2018 حتي 2022، مع الإبقاء على صرف حصتهم من الخبز المدعم كما هي .
وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية،قد انذرت أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، أصحاب الدخل المرتفع،والسيارات الحديثة بإيقاف صرف سلع المقررات التموينية، عن طريق رسائل تحذيرية ببون صرف الخبز المدعم، تفيد بأنه سيتم إيقاف صرف الدعم بسبب وجود سيارة حديثة، أو بسبب دخل حكومي مرتفع

بطاقات التموين تظلمات المستبعدين وزارة التموين الجارديان المصرية