الثلاثاء 5 يوليو 2022 11:00 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

مد أجل النطق بالحكم في استئناف مرتضى منصور فى قضية سب الخطيب لجلسة 17 يوليو

مرتضى منصور
مرتضى منصور

قضت محكمة مستأنف الاقتصادية، مد أجل الحكم في استئناف المستشار مرتضى منصور، على قرار حبسه في الدعوى المقامة من محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، بتهمة السب والقذف والإزعاج عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جلسة 17 يوليو.
وكانت المحكمة قد قضت بحبس مرتضى منصور سنتين وغرامة 20 ألف جنيه وكفالة 20 ألف جنيه، في قضيتين مختلفتين.
ونظرت المحكمة الشهر الماضي أولى جلسات الاستئناف في أحد القضايا التي قضى فيها بحبس المستشار مرتضى منصور سنة مع غرامة 10 آلاف جنيه، على أن تنظر المحكمة الاستئناف في القضية الأخرى الشهر المقبل.
وكشفت أوراق الدعوى التي حملت رقم 1451 سنة 21 أن المستشار مرتضى منصور سب وقذف مجلس إدارة النادي الأهلي، ورئيس النادي الكابتن محمود الخطيب عبر مقطعين فيديو نشرهما عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بتاريخ 7 يناير 2019، و9 يناير 2019، تضمنا إساءات إلى النادي الأهلي ومجلس إدارته.
وتحمل الدعوى المقامة من محمود الخطيب، ضد المستشار مرتضى منصور رقم 45 سنة 2022، ويتهم فيها محمود الخطيب؛ المستشار مرتضى منصور، بسبه وقذفه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وتضمنت أوراق الدعوى 12 مقطعا مرئيا لمرتضى منصور، احتوت على عبارات سب وقذف لمحمود الخطيب وعائلته وأعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي ومديره التنفيذي.
ووفقًا للدعوى الجديدة؛ التي حملت رقم 45 لسنة 22، يتهم محمود الخطيب المستشار مرتضي منصور، بسبه وقذفه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

محكمة مستأنف الاقتصادية مد أجل الحكم استئناف المستشار مرتضى منصور محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي السب والقذف