الجمعة 19 أبريل 2024 06:31 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

حبس وزير السياحة الجزائرى السابق 3 سنوات

الجزائر
الجزائر

أصدرت محكمة الجنح بشراقة حكما بالحبس النافذ 3 سنوات و 10 ملايين دينار جزائري غرامة مالية نافذة بحق وزير السياحة السابق بن مسعود عبد القادر بصفته والي ولاية تسمسيلت سابقا.

وبحسب صحيفة النهار الجزائرية فقد اتهم الوزير السابق في قضية فساد تتعلق بإبرام عقد مع شركة عمومية مختصة في البناء “لديمكو” بولاية مستغانم التابعة حاليا لمجمع ديفاندوس و ذلك من أجل إنشاء مخيم شباب بغابة المداد بتسمسيلت.

وأتم أيضا في القضية 23 متهما آخرين من بينهم الأمين العام السابق لولاية تسمسيلت (م.ع) وأيضا من (ع.ع). مدير شركة ايديمكو بمستغانم رفقة أيضا مدير مكتب الدراسات (ح.م). و المراقب المالي و امين الخزينة و مكتب الدراسات ومنتخبين وأعضاء مجلس الشعبي البلدي لبلدية تنية الحد.

ووجهت إليهم تهم تضمنها قانون الفساد و الوقاية منه وهي جنحة تبديد أموال عمومية و جنحة إساءة استغلال الوظيفة على نحو يخرق القوانين و التنظيمات و المشاركة في تبديد أموال عمومية وجنحة إبرام عقد مع هيئة عمومية للاستفادة من أموال عمومية.

أبو الغيط يغادر الجزائر عقب ختام زيارته لبحث التحضيرات المتعلقة بالقمة العربية المقبلة الأردن يبحث إمكانية شراء النفط والغاز من الجزائر

الجزائر وزير السياحة فساد غرامة مالية محكمة الجنح قضية فساد