الخميس 18 أغسطس 2022 04:38 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

الرئيس يدعو لتغيير ثقافة التعليم في مصر والتوجه نحو التخصصات التكنولوجية الجديدة

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تغيير ثقافة التعليم في مصر بحيث لايصبح الهدف، هو حصول الطالب على مجرد شهادة جامعية، وإنما التوجه نحو التخصصات الجديدة التي يحتاجها سوق العمل.

وأضاف السيسي، خلال افتتاحه مشروعات مصر الرقمية، أمس الأربعاء: المصريين مهتمين جدًّا بالتعليم، الأُسر اللي بتروح مع أولادها الدروس، ده بيعكس وعي مصري مجتمعي بالتعليم، عايزك كمان تهتم بالاستهداف، بدل ما تركز فقط مع الطالب إنه ياخد شهادة.

جاء ذلك في كلمة السيسي خلال افتتاحه،عددًا من مشروعات "مصر الرقمية" لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تتضمن إطلاق منصة مصر الرقمية، وكذلك افتتاح عدد من المشروعات عبر الفيديو كونفرانس، مثل محطات إنزال الكابلات البحرية في كل من رأس غارب، والزعفرانة، وسيدي كرير، فضلاً عن افتتاح مركز البيانات الدولي بالقاهرة، ومدارس المصرية للاتصالات للتكنولوجيا التطبيقية، ومراكز إبداع مصر الرقمية، وتطوير متحف البريد المصري.

وأوضح الرئيس السيسي أن اهتمام الأسر بحصول أبنائها على الدروس من أجل النجاح والتفوق يعكس وعي المجتمع المصري بأهمية التعليم ولكن يتبقى الاهتمام بما هو مستهدف من التعليم وعدم الاكتفاء بالحصول على الشهادة ولكن الاهتمام بنوعية الشهادة والتعليم.

ولفت الرئيس إلى أن الكليات الحديثة التي تم انشاؤها توفر التعليم والمستقبل الحقيقي "وربما نكون مقصرين في الإعلان عن تسويق هذه التخصصات الجديدة التي يحتاجها المجتمع".

ودعا الرئيس السيسي وسائل الإعلام إلى الاهتمام بالبرامج التي تتيح إلقاء الضوء على المواهب الشابة في مجالات التكنولوجيا والاتصالات الحديثة على غرار برامج المسابقات في مجالات أخرى مثل المجالات الفنية وغيرها.

عبد الفتاح السيسي مشروعات مصر الرقمية مصر الرقمية الرئيبس السيسي مصر اليوم