الخميس 20 يونيو 2024 12:22 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوارات

لتكوين أسرة سوية.. القومي للمرأة والأزهر يختتمان دورات تدريب المقبلين على الزواج

سياسة  لقومي للمرأة والأزهر
سياسة لقومي للمرأة والأزهر

اختتمت فعاليات ورش العمل المتوازية للمقبلين على الزواج بقرى محافظة بني سويف، وذلك في إطار برنامج الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة، ضمن أنشطة وفعاليات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، واستمرت الورش على مدار يومين، وذلك في إطار التعاون القائم بين المجلس القومي للمرأة ومؤسسة حياة كريمة والأزهر الشريف.

القومي للمرأة والأزهر يختتمان دورات تدريب المقبلين على الزواج

لتشكيل أسرة سوية.. القومي للمرأة والأزهر يختتمون دورات تدريب المقبلين على الزواج

وخلال فعاليات ورش العمل تقدم المجلس القومي للمرأة بخالص الشكر والتقدير الى مؤسسة حياة كريمة على التعاون المثمر والفعال في خدمة قضايا المجتمع، وذلك عبر إتاحة الفرصة لعقد عدد من ورش العمل الخاصة بالمقبلين على الزواج لتشكيل أسرة سوية سليمة.

 

لتشكيل أسرة سوية.. القومي للمرأة والأزهر يختتمون دورات تدريب المقبلين على الزواج

وتناولت ورش العمل التعريف بأساسيات اختيار شريك الحياة للمقبلين على الزواج، والتخطيط الإنجابي السليم، وكيفية الحفاظ على صحة الأم والطفل، والتربية الإيجابية، والتنشئة المتوازنة، والرعاية بالمساواة بين الأمومة والأبوة، ومدى تأثيرها على حياة ومستقبل الأبناء والأسرة والمجتمع ككل، بالإضافة إلى التعريف بأساليب التواصل الإيجابي الفعال بين الزوجين، وكيفية المحافظة على الصحة الجسدية والنفسية والتربية السليمة التي تبدأ من أول يوم في الحمل وحتى مرحلة البلوغ، كما تضمنت ورش العمل عرض نبذة عن مشروع تنمية الأسرة وأهدافه والمستهدفين منه، هذا إلى جانب تناول المهارات اللازمة لاكتشاف الذات والمعتقدات الأساسية.

لتشكيل أسرة سوية.. القومي للمرأة والأزهر يختتمان دورات تدريب المقبلين على الزواجلتشكيل أسرة سوية.. القومي للمرأة والأزهر يختتمان دورات تدريب المقبلين على الزواج

وشارك في تقديم ورش العمل من المجلس القومي للمرأة كل من الأستاذة نهى مرسي مديرة عام إدارة اللجان بالمجلس، والأستاذة شيرين محمود مديرة إدارة الأزمات بالمجلس، ومن الأزهر الشريف كل من الشيخ عبد الحميد متولي مشرف عام وحدة لم الشمل بمركز الأزهر العالمي للفتوى، والدكتور عبد الله سلامة - مشرف برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية بالمركز، إلى جانب الأستاذة أماني فرج نجيب مدير أول مشروعات بمؤسسة ويل سبربنج.

القومي للمرأة الأزهر الزواج المجلس القومي للمرأة حياة كريمة الاسرة المصرية facebook twitter whats