الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 07:42 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

اخبار الملاعب

غير الزمالك مفيش لا أهلى ولا دراويش ..مدرسة الكرة تهزم برازيل مصر بهدف فى الكأس

احتفال الزمالك بالفوز
احتفال الزمالك بالفوز

حسم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تأهله لدور الثمانية لكأس مصر بالفوز على الإسماعيلي بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهماباستاد القاهرة في إطار مباريات دور الـ16 للبطولة، ليضرب الأبيض موعدا أمام المصري في الدور ربع النهائي.

جاءت بداية المباراة هجومية من جانب الفريقين وسنحت فرصة للإسماعيلي في الدقيقة الثانية عن طريق أحمد مدبولي من تسديدة من داخل منطقة جزاء الأبيض تصدى لها محمد عواد، ونشط الزمالك بعدها وحاول شن هجماته على مرمى الدراويش، وأهدر حسام عبد المجيد فرصة للأبيض من رأسية في الدقيقة الثانية عشرة مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى.

وأهدر سيف الدين الجزيري فرصة للأبيض في الدقيقة الثالثة عشرة بعدما تلقى عرضية من حازم إمام داخل منطقة الجزاء، وفي الدقيقة 20 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للزمالك بعد لمس محمد نصر مدافع الإسماعيلي للكرة بيده داخل منطقة الجزاء، ونجح أحمد سيد زيزو في ترجمة ركلة الجزاء للهدف الأول للأبيض في الدقيقة 21، وأهدر إمام عاشور فرصة للزمالك من تسديدة من على حدود منطقة الجزاء علت العارضة.

وشهدت الدقيقة 25 أخطر فرصة للدراويش من رأسية محمد الشامي التي اصطدمت بعارضة مرمى محمد عواد، بعدها سدد أحمد مدبولي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بالعارضة وتحولت لضربة مرمى.

وسعى الزمالك للتعزيز في الوقت المتبقي في حين حاول الإسماعيلي تعديل النتيحة لكن دون جدوى لينهي الشوط الأول بتقدم الأبيض بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني كثف الإسماعيلي محاولاته لتعديل النتيجة، وأهدر محمد الشامي فرصة للدراويش بعدما توغل داخل منطقة جزاء الزمالك وراوغ خط الدفاع وسدد بجوار القائم الأيمن، وفي الدقيقة 59 دفع الجهاز الفني للزمالك بكل من إسلام جابر وأحمد فتوح بدلا من يوسف أوباما وعبد الله جمعة.

وسيطر الإسماعيلي على مجريات الأمور نسبيا وكثف محاولاته للتعديل، في حين شكلت الهجمات المرتدة للزمالك خطورة على مرمى محمد فوزي، وفي الدقيقة 69 دفع الجهاز الفني للزمالك بكل من سيد عبد الله نيمار ويوسف أسامة نبيه بدلا من حازم إمام وسيف الدين الجزيري.

وفي الدقيقة 73 أنقذ المثلوثي مرمى الأبيض من هدف محقق للإسماعيلي بعد عرضية للشامي شتتها المدافع من أمام أحمد مصطفى، وكثف الإسماعيلي محاولاته الهجومية للتعديل في حين تراجع الزمالك للدفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز أبناء ميت عقبة وتأهلهم لربع النهائي.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى : محمد عواد

خط الدفاع : عبد الله جمعة - محمد عبد الغني - حسام عبد المجيد - حمزة المثلوثي

خط الوسط : محمد أشرف "روقا" - حازم إمام - يوسف إبراهيم "اوباما" - إمام عاشور - أحمد سيد "زيزو"

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد نديم ومحمود علاء ومحمد عبد الشافي وأحمد فتوح وسيد عبد الله" نيمار" وإسلام جابر ومحمود عبد الرازق " شيكابالا" ويوسف أسامة نبيه وعمر السعيد .

وجاء تشكيل الإسماعيلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد فوزي
خط الدفاع : عصام صبحي - محمد نصر - باهر المحمدي - محمد دسوقي
خط الوسط : محمود عبد العاطي "دونجا" - محمد عادل - أحمد مصطفى - أحمد مدبولي - عبد الرحمن مجدي
خط الهجوم: محمد الشامي
ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، أحمد عادل عبد المنعم وعمرو الحلواني ومحمد مخلوف وعمر الوحش وحسن ياسين ومحمد بيومي ومحمد عبد السميع وجان موريل وخالد النبريصى

الزمالك كأس مصر الإسماعيلي الاسماعيلي الزمالك اليوم مباراة الزمالك والاسماعليي مباشر الزمالك مباريات اليوم كاس مصر الزمالك ضد الاسماعيلي الزمالك كاس مصر