الأربعاء 7 ديسمبر 2022 11:30 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

توك شو

أمير مرتضى يكشف مستجدات حالة فيريرا الصحية

أمير مرتضى
أمير مرتضى

قال أمير مرتضى منصور، المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك: إن عماد نبيل دونجا لاعب الفريق يغيب لفترة تتراوح من 6 إلى 8 أسابيع بعد الإصابة التي تعرض لها مع المنتخب في غضروف الركبة، وسيخضع لعملية منظار خلال الأيام القادمة.

وأضاف أمير مرتضى في تصريحات خاصة لبرنامج “الماتش” على قناة "صدى البلد" مع الإعلامي هاني حتحوت: الزمالك لم يحصل على راحة كافية بعد نهاية الموسم الماضي، وشدَّد على أن الفريق واجه ظروفًا مرهقة ذهنيًّا قبل مباراتي إيليكت التشادي بدوري الأبطال خاصة مع أزمة المواعيد.

فيريرا بصحة جيدة

وتابع المشرف العام على الكرة أنه اطمأن على المدير الفني فيريرا عقب انتهاء المباراة للاطمئنان عليه وهو بصحة جيدة، وخضع لفحص طبي شامل تحت إشراف محمد أسامة طبيب الفريق، ولا يوجد شيء مقلق.

وتأهل فريق الزمالك لدور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما فاز على إيليكت سبورت التشادي بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأحد بإستاد القاهرة الدولي في إياب الدور التمهيدي للبطولة، بعدما سبق وفاز الأبيض بهدفين في لقاء الذهاب.

من جانبه، أعرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن سعادته بتأهل فريقه لدور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب إيليكت التشادي.

نتيجة إيجابية أمام منافس شرس

وأضاف المدير الفني للزمالك في المؤتمر الصحفي أن الفريق تخطى أول مرحلة، وكانت صعبة، وحققنا نتيجة إيجابية في المباراتين أمام منافس شرس، وشدد على أن فريقه فرض سيطرته على مجريات المباراة ولم تسنح سوى فرصة وحيدة للفريق التشادي، وأوضح أن هناك حالة من النضج الفني والخططي لدى اللاعبين.

وأوضح فيريرا أن الفريق المنافس في الدور التالي وهو فلامبو البوروندي سيكون أصعب من بطل تشاد، والزمالك سيبذل قصارى جهده لتخطي الدور التالي والتأهل لدور المجموعات، موضحًا أنه مندهش من خوض الزمالك بطل الدوري لمباريات الدور التمهيدي.

وعلق المدير الفني للأبيض على سقوطه في مباراة الزمالك أمام بطل تشاد قائلًا: "فقدت توازني بسبب سجادة كانت على أرضية الملعب، ولكنني قمت واستكملت إدارتي للمباراة ولم أتعرض لأي أذى".

وأشار إلى أن أكثر ما أسعده هو نضج الفريق وقدرة اللاعبين على التحكم في المباراة، موضحًا أن الزمالك حقق 22 فوزًا في مباريات الموسم الماضي وهي نسبة جيدة، وشدد على أن الصفقات الجديدة ستدخل مع القوام الأساسي للفريق وسيحدث الانسجام بينهم.

وتابع فيريرا بأنه لا يستطيع تحديد موقفه من المنافسة على لقب دوري أبطال أفريقيا، لأن البطولة لا تزال في بدايتها، وشدد على أن الزمالك لديه الأمل في المنافسة على اللقب، بعدما فاز الفريق بلقبي الدوري والكأس في مصر.

أمير مرتضى منصور الزمالك دونجا فيريرا