الجمعة 3 فبراير 2023 04:09 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

صحتك بالدنيا

مستشار الرئيس للصحة : وضع كورونا مستقر تماما في مصر

الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن «الأمراض الخبيثة لها بروتوكولات علاج مخصصة لكل مرض منها ومراحله»، مؤكدًا أن «أدوية البروتوكولات الأساسية للمراحل المختلفة من الأورام موجودة».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن «أدوية الأورام والمركبات التي تعالج كل أنواع الأورام بمراحلها المختلفة، موجودة في مصر، سواء المستخدمة في العلاج الكيمائي أو الجراحي أو الإشعاعي».

وفي سياق آخر، طمأن مستشار الرئيس للصحة، المواطنين بشأن الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر، مؤكدًا أن الموجة السادسة من الفيروس انتهت، مع تسجيل الدولة عدد قليل من الإصابات في الوقت الراهن.

وأشار إلى أنه صرح سابقًا، بأن المرض في مرحلة معينة يتحول إلى موسمي، ومشابه لأي مرض فيروسي موجود في المجتمع، قائلًا إن الأغلبية العظمى من الحالات تصاب بكورونا على شكل «نزلة برد».

ولفت إلى وجود ندرة في الحالات التي تحتاج دخول المستشفيات والرعايات المركزة، مضيفًا: «الوضع الوبائي للمرض في مصر مستقر تمامًا، ونحن مستعدون بالتشخيص واللقاحات والعلاجات والمراكز الطبية والمستشفيات».

ونوه إلى أن «الوباء لم ينته في العالم، وخاصة مع رصد زيادة في أعداد الإصابات ببعض الدول»، مشددًا على أهمية الاستمرار في الالتزام بكل وسائل الاحتراز والاحتياط، وخاصة أن مصر بلد كبيرة وسياحية، تستقبل في الأسبوع 600 ألف قادم من الخارج.