الأحد 5 فبراير 2023 03:11 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

الشارع السياسي

اعتماد سيريناد سفيرة جديدة لمصر لدى أرمينيا

الخارجية
الخارجية

قدمت السفيرة سيريناد محمد جميل، سفير مصر لدى جمهورية أرمينيا، أوراق اعتمادها إلى الرئيس الأرميني "فاهاجن خاتشاتوريان" اليوم الثلاثاء، بمقر رئاسة الجمهورية الأرمينية.

وأعقب مراسم تسليم أوراق الاعتماد، لقاء ثنائي بين الرئيس الأرميني والسفيرة المصرية تم التأكيد خلاله على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين وشعبيهما.

وشدد الرئيس "خاتشاتوريان" على إهتمام بلاده بتنمية العلاقات الثنائية مع مصر وتعزيز التعاون بينهما في مختلف المجالات، كما حرص على تقديم التهنئة على النجاح الكبير لمؤتمر المناخ COP27، مشيراً إلى مشاركته في فعاليات القمة التي عقدت يومي ٧ و٨ نوفمبر مثنياً على التنظيم المتميز لها.

وأعربت السفيرة سيريناد جميل عن سعادتها بتوليها مهام عملها فى أرمينيا في ضوء علاقات الصداقة التاريخية بين الشعبين المصرى والأرميني، والعلاقات المتميزة التى تربط بين البلدين، مؤكدة أنها ستبذل قصارى جهودها للعمل على الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستويات جديدة، وذلك من خلال تعزيز فرص التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات، وخاصة الاقتصادية والتجارية فى ضوء الإمكانات التى تتمتع بها البلدين. كما أعربت عن تقدير مصر لمشاركة الرئيس "خاتشاتوريان" وإسهامه في قمة المناخ COP27.

الخارجية سيريناد أرمينيا COP27 مؤتمر المناخ الشارع السياسى