الثلاثاء 19 مارس 2024 10:15 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

حيثيات حكم براءة عمرو أديب من سب وقذف محمد رمضان

عمرو أديب ومحمد رمضان ارشيفية
عمرو أديب ومحمد رمضان ارشيفية

أودعت محكمة جنح الشيخ زايد حيثيات الحكم ببراءة الإعلامي عمرو أديب، من تهمتي سب وقذف الفنان محمد رمضان، وذلك بعد الدعوى القضائية التي رفعها الأخير.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها إنها تمهد لقضائها أنه وعلى ما جرى به قضاء النقض، أنه يجوز للمحكمة الاستئنافية أن تحيل إلى الحكم المطعون فيه في بيان الواقعة المستوجبة للعقوبة وفي بيان النصوص الواجبة التطبيق وسواء أكان حكمها بتأييد الحكم المطعون فيه أو بالغائه أو تعديله.

وأوضحت المحكمة في حيثياتها أنه في غضون أوائل شهر أبريل عام 2021 قذف وسب المدعى بالحق المدنى بطريق العلانية بأن تضمن خدشا للشرف والاعتبار ونشرت بسوء قصد بإحدى الطرق المتقدم ذكرها تفصيلا بصحيفة الادعاء المباشر أخبارا أو بيانات وعبارات وشائعات كاذبة من شأنها تكدير السلم العام أو من شأنها التأثير فى القضاة الذين يناط بهم الفصل في دعوى مطروحة أمام أية جهة من جهات القضاء فى البلاد وبالزامه بان يؤدى للمدعى بالحق المدنى مبلغ مائة ألف وواحد جنيه على سبيل التعويض المدنى المؤقت مع إلزامه بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة.

وتابعت الحيثيات أنه خلال حلقة من البرنامج الحواري الحكاية المذاع عبر قناة إم بي سي مصر هاجم المتهم المدعى بالحق المدني بأن قال: الإنسان اللي متربي نعمة فأنت لو مش متربي فيه اللي ممكن يربيك انما توصل لعدم الرباية ولو محدش رباك أنا هربيك بقالك سنه بتعمل مصايب واللي أداك الفلوس قادر يسحبها منك في ثانية أيام نكد الأيام اللي جاية أنا مش هدخل فى سجال قليل الأدب إنما لو فاكر إنك مسنود.. القضية والفلوس ندر عليا لمستشفى أبو الريش للأطفال معنديش مشكلة اختلف مع حد في أي حاجة لكن لما توصل لقلة الرباية النهاردة طلبت من المحامى الخاص بي رفع قضية على الفنان محمد رمضان والفلوس اللى هخدها من محمد رمضان هوديهم المستشفى الأطفال في ابو الريش انا مشر من النوع اللى بياخد حقه بالتجاوز ويا انا يا انت وهنروح للقاضي هو اللي هيقول وقلة الادب لا لو محدش رباك يا محمد يا رمضان أنا اللي هربيك.

واستطردت الحيثيات: المتهم شن هجوما عنيفا على المدعى بالحق المدنى خلال الأيام الماضية بعد رد فعله على حكم ضده بدفع ستة ملايين جنيه تعويضا للطيار أشرف أبو اليسر، وعلق المتهم: الناس مش لاقيه فلوس وأنت بترميها حتى لو مزيفة حيث ظهر في اشارة الى اسم مسلسل رمضان الجديد موسى، كما أن المتهم وجه الى المدعى اللي فاي العامة ديش ملاحظ أن بقالك سنة بتعمل مصايب بقالك سنة بتطلع من حدوته لحدوتة والناس بالحق ى حاجه ويقولوا ميقصدش المره دى الناس مش مستحملة انت في بلد ظروفها صعبة.

وقضت محكمة جنح مستأنف أكتوبر ببراءة الإعلامي عمرو أديب من سب وقذف الفنان محمد رمضان عبر برنامجه "الحكاية"، وذلك في القضية رقم ١٠٢٤٧ لسنة ۲۰٢١ مستأنف أكتوبر المقيدة برقم ١٢٤٤ لسنة ٢٠٢١ جنح ثاني زاید.

الأعلامي عمرو أديب الفنان محمد رمضان جنح الشيخ زايد محكمة جنح الشيخ زايد محمد رمضان حوادث ومحاكم