الجمعة 3 فبراير 2023 03:33 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

رئيس الجالية المصرية بألمانيا : ندعم استقرار الدولة ونرفض التدخل في شئونها الداخلية

 علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا
علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا

علق علاء ثابت، رئيس الجالية المصرية بألمانيا، على ما حدث بالأمس بعدما شنت الشرطة الألمانية حملات أمنية واسعة في 11 ولاية، وتمكنت من اعتقال 25 شخصا من مختلف هذه الولايات، بتهمة التخطيط للهجوم على البرلمان الألماني والاستيلاء على السلطة وقلب نظام الحكم.

وقال رئيس الجالية المصرية بألمانيا، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إنه وفقًا لبيان المدعي العام الألماني فإن هؤلاء كانوا يتشاورون ويحاولون تنظيم عمليات اقتحام لمؤسسات الدولة الألمانية، والتُخطيط لقلب نظام الحكم فيما يُشبه الانقلاب.

وأشار إلى أنهم يدعون حركة مواطنو الرايخ، وهي حركة تشكلت مُنذ ثمانينيات القرن الماضي في ألمانيا، فهم لا يعترفون بالدولة الألمانية الحديثة ولا بقوانينها، ويمتنعون عن دفع الضرائب والمخصصات الاجتماعية، ولا يحملون هويات أو جوازات سفر ألمانية، ولديهم هويات خاصة بهم، كما أنهم يطالبون الأعضاء بأن تعود حدود الدولة الألمانية إلى عهد الإمبراطورية الألمانية الثالثة.

وأضاف رئيس الجالية المصرية بألمانيا، أن كل ما حدث هو مجرد تخطيط وتم وقفه، وفيما يخص تأثيره على الجالية المصرية بألمانيا.

وأكد ثابت على أن المصريون بألمانيا يدعمون الدولة بشكل كامل، كما أنهم يدعمون استقرار ألمانيا، ويؤكدن عدم التدخل في الشئون الداخلية بها، موضحًا: إحنا ضد أي شيء يمس الدولة الألمانية.

وفي سياق آخر، أشارت التقارير الألمانية إلى أن اثنين من الـ25 شخصا الذين تم اعتقالهم تم توقيفهم في إيطاليا والنمسا، أما متحدث باسم وكالة الاستخبارات العسكرية الألمانية قال في تصريحات لـ د. ب. أ إن من بين المشتبه بهم جندي نشط في القوات الخاصة للجيش وعدد من جنود الاحتياط.

الجالية المصرية بألمانيا المانيا الدولة الألمانية البرلمان الألمانى رئيس الجالية المصرية بألمانيا