الجمعة 3 فبراير 2023 11:58 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

الشارع السياسي

وزير التموين : الانتهاء من إعداد قانون لضبط الاسعار قريبًا

  وزير التموين
وزير التموين

كشف الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إعداد الحكومة قانون جديد لتنظيم عمل الأسواق العشوائية وضبط الأسعار.

وأكد الوزير خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب، للرد على عدد من طلبات الإحاطة، أن هناك تغيير جوهري في طبيعة عمل الأجهزة الرقابية على السلع، فأصبح جهاز سلامة الغذاء، وهو جهة مُستقلة تابعة لمجلس الوزراء؛ مسئولًَا عن مُراقبة صلاحية السلع منذ قدومها في الجمارك.

وأشار إلى أن أجهزة الحكم المحلي، هي المسئولة عن المخازن غير المرخصة والأسواق العشوائية، ورغم ذلك هناك مسئولية تضامنية، حيث تتضافر الجهود لتشديد الرقابة على الأسواق.

وزير التموين في البرلمان

وقال المصيلحي، إن الجميع من أعلى سلطة سياسية في مصر إلى جميع أفراد الحكومة مع المواطن، وهدفنا الأساسي هو تحقيق مصالحهم، وتوفير الخدمات لهم، مشددا على أن الحكومة لن تعود لحقبة الستينيات، وتعاود تطبيق التسعيرة الإجبارية على السلع، مردفا: لا نستطيع أن نعلن أنفسنا حكومة حرب، مثلما تم في عصر السادات.

وأضاف أنه عمل مع الدكتور عبدالعزيز حجازى لمدة 6 سنوات، وشرح له معنى حكومة حرب، حيث خُصصت كل إمكانيات الدولة لتوفير السلع، ولم يكن هناك إقامة لأي مشروعات، وظهرت أزمة في السكن، وهو ما يجعل مطالب البعض؛ إعلان حكومة حرب أمر مُستبعد تمامًا.

وزير التموين مجلس الوزراء الدكتور على المصيلحى الاجهزة الرقابية التموين والتجارة الداخلية التجارة الداخلية الشارع السياسى