الجمعة 29 مارس 2024 11:29 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

عالم المرأة

انتصار السيسي: لدينا مبادرات لتوعية الفتيات لتمكينهن من مواجهة التحديات

 انتصار السيسي
انتصار السيسي

قالت السيدة انتصار السيسى قرينة رئيس الجمهورية، إنها سعيدة بحضور احتفالات اليوم العالمي للمرأة، قائلة: برحب بيكم مبسوطة وسعيدة بكم، نماذج جميلة ومشرفة.

أشارت انتصار السيسى خلال احتفالية اليوم العالمي للمرأة، إلى أن هناك العديد من المبادرات التي تساعد المرأة مثل مبادرة دوِّي ونورة، والهدف من تلك المبادرات هو توعية الفتيات ليكن متمكنات، متابعة: هدفنا أن الفتاة لازم تقدر تكون قادرة تقف أمام التحديات والمواقف التي قد تتعرض لها.

وأضافت انتصار السيسى: فكرنا في العامل النفسي للمرأة الريفية، وهذا يأتي من خلال توعيتها ونعرفها كيف تعيش حياة كريمة، ويكون لديها وعي وإدراك بتربية أولادها، وكيف تجعل أولادها يحبون الرياضة وتجعل أودلاها يتبعون نظاما صحيا.

أكدت انتصار السيسى، أنه يجب قبل أن ترتبط الفتاة أن تتأهل أولا وتعلم ما هو الزواج ومسئولياته، وكيف تدير منزلا، وكيف تتعامل مع زوجها وطفلها.

وأضافت قرينة الرئيس السيسى، أن دور الرائدات همزة الوصل، ولا نستطيع أن نلتقى بكل السيدات الريفيات، ولكن لدينا في كل قرية أناس من داخل القرية، ويكن هن الرائدات لنعرف مشكلاتهن ونسمعها وإذا كان لديهن مشكلات نسمعها ونسعى لحلها".

وأعربت السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، عن سعادتها اليوم بحضور احتفالات اليوم العالمي للمرأة تحت شعار «المرأة المصرية.. أيقونة النجاح».

وأوضحت في منشور لها على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حرص على مدار السنوات الماضية على الاهتمام بمكانة المرأة المصرية وتقدير دورها في المجتمع، حتى أصبحت تتولى مناصب حيوية لم تكن متاحة لها من قبل.

وقدمت السيدة انتصار السيسي، خالص التقدير لكل امرأة حول العالم وخاصة المرأة المصرية، وقالت: بهذه المناسبة أدعوا الشابات المصريات للتمسك بأحلامهن حتى تحقيقها وكل عام وعظيمات مصر بخير.

انتصار السيسي السيدة انتصار السيسي انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية اليوم العالمي للمرأة احتفالات اليوم العالمي للمرأة عالم المرأة الجارديان المصرية