الإثنين 15 يوليو 2024 11:54 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

عالم المرأة

بسبب الأمطار.. تأجيل احتفالية تكريم الأمهات المثاليات بالقليوبية

شفط مياة الامطار
شفط مياة الامطار

أعلنت محافظة القليوبية تأجيل حفل عيد الأم، والذي كان مقررا له غدا الأحد، إلى يوم الثلاثاء المقبل بقاعة الاجتماعات الكبرى بالمحافظة، وذلك لسوء الأحوال الجوية وسقوط أمطار على المحافظة خلال الساعات الماضية.

بعد تعطيل الدراسة فى المدارس..استمرار أعمال شفط مياه الأمطار بشوارع القليوبية..صور صيام أكثر من 14 ساعة| موعد أذان المغرب في القليوبية اليوم السبت

من واصلت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى من أعمال رفع تجمعات مياه الأمطار بمدن ومراكز المحافظة ، واستمرار رفع درجات الاستعداد ، ونشر فرق الطوارئ والمعدات بالمناطق الحيوية والشوارع الرئيسية والميادين بعد حالة عدم الإستقرار الجوية التى تعرضت لها المحافظة حتى الساعات الأولى من صباح اليوم.

كما تابع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية جهود شفط مياه الأمطار وتوزيع وانتشار المُعدات للتعامل السريع مع تداعيات الطقس غير المُستقر التي شهدتها المحافظة ولتسهيل الحركة المرورية بعددٍ من طرق وأنفاق المحافظة من بينها منطقة الفلل بمدينة بنها ونفق شعراوي والطريق الزراعي ونفق الحدادين ونفق مشتهر ونفق مزلقان زكي.

وأوضح محافظ القليوبية أن جميع المعدات والأطقم والأجهزة انتشرت على الفور وفقاً لخطة العمل المسبقة للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة عن هطول الأمطار.

ورفع تراكمات المياه بشوارع وميادين وأنفاق المحافظة، بالتنسيق بين فرق العمل بالأجهزة التنفيذية وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية، حيث يتم رفع التجمعات أولاً بأول مع انتظام الحركة المرورية بجميع الشوارع والميادين.

وشددَ الهجان على الالتزام بالمتابعة المستمرة والدورية لتطهير خطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع والطرق الرئيسية والفرعية وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق، مع مراجعة كافة الاستعدادات والتمركزات للتعامل ومراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وأغطية بالوعات الصرف، وسرعة اتخاذ اللازم بإجراء الصيانة على الفور حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات، مشدداً على ضرورة جاهزية فرق التدخل السريع لمواجهة الظروف الطارئة أو انقطاع الكهرباء أو انسداد خطوط الصرف الصحي.

القليوبية محافظة القليوبية الصرف الصحى تعطيل الدراسة سقوط امطار