الخميس 28 مارس 2024 04:56 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

اخبار الملاعب

موسيمانى : رفضت عرضا لتدريب الزمالك

بيتسو موسيمانى
بيتسو موسيمانى

كشف الجنوب إفريقي بيتسو موسيمانى المدير الفني للأهلي السعودي تلقيه عرضًا لتدريب نادي الزمالك

وأكد موسيماني في تصريحات لقناة "بي إن سبورت": "تلقيت عرضًا من الزمالك المصري لكن هذا التوقيت ليس مناسبًا لقبول العرض".

وأضاف :" لو كانت الظروف مغايرة لوددت الاستمرار مع الاهلي المصري لكن ظروف الدوري المصري تحتم عدم العمل هناك ".

وأشار :" يوجد في عقدي مع الأهلي السعودي بند تجديد العقد لمدة موسم لكن إدارة النادي لم تتواصل معي بهذا الخصوص وأود البقاء في القارة الآسيوية ".

وعن ازمة عدم احتفال لاعب الأهلي:" كنت على علم أن إدارة النادي الأهلي السعودي أخبرت اللاعبين بعدم الاحتفال باللقب وأنا احترمت ذلك ".

وكان مصدر بمجلس إدارة نادي الزمالك أكد في وقت سابق أنه لا توجد أي مفاوضات من قبل إدارة القلعة البيضاء مع موسيماني لتولي تدريب الفريق في الفترة المقبلة.

وتابع المصدر أن أسم موسيماني كان ضمن المرشحين لتدريب الزمالك قبل التعاقد مع الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني الحالي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

وفي سياق اخر رفض لاعبو نادى أهلى جدة العائد مرة أخرى إلى الدوري السعودي للمحترفين، "دوري روشن"، الاحتفال بتتويج الفريق بلقب دوري الدرجة الأولى السعودي "يلو" لموسم 2023/2022 .

وتُوج الأهلى بلقب دوري يلو بعد تصدره الترتيب برصيد 72 نقطة وعاد إلى دوري روشن السعودي للمحترفين بعد موسم واحد من هبوطه.

وحصل لاعبو نادي أهلي جدة على الميداليات الذهبية ثم صعدوا لمنصة التتويج، وعند تسلمهم درع المسابقة لم يقوموا برفعه عاليًا للاحتفال مثلما جرت العادة، واكتفوا بالتقاط صورة تذكارية، ثم غادروا أرض الملعب على الفور.

وأثار هذا التصرف استياء الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى المدير الفني للفريق؛ حيث وقف المدرب وحيدًا ومساعدوه في الملعب، واحتفلوا بمفردهم بتحقيق اللقب.

وأشار موسيماني إلى أنه فوجئ بتصرف اللاعبين، مؤكدًا أن الإدارة هي المسؤولة عن الذي حدث وأنه يتحكم في اللاعبين داخل الملعب فقط، أما خارجه فهم ليسوا تحت سيطرته .

مضيفًا أن كل ما يشغله هو أنه أنجز المهمة التي جاء من أجلها وهي التأهل إلى الدوري السعودي للمحترفين، "دوري روشن" في الموسم المقبل .

موسيمانى بيتسو موسيمانى الجنوب أفريقية موسيمانى الزمالك اهلى جدة