الثلاثاء 27 فبراير 2024 07:59 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

محافظات

محاضر وسحب وحدات الإسكان الاجتماعي المخالفة بسوهاج الجديدة

اقتصاد  جانب من لجنة الضبطية
اقتصاد جانب من لجنة الضبطية

قال المهندس محمد عبدالله، رئيس جهاز سوهاج الجديدة، غن مسئولي الضبطية القضائية بالجهاز بالتعاون مع الشرطة المختصة، شنوا حملات للضبطية القضائية على وحدات الإسكان الاجتماعي للتأكد من تطبيق أحكام القانون رقم 93 لسنة 2018، والذي يمنع المستفيد من إيجار أو بيع الوحدة السكنية أو تغيير نشاطها.

وطالب عبد الله في بيان له اليوم، المستفيدين من مشروع الإسكان الاجتماعي، بالالتزام بالقانون وشغل الوحدة السكنية المخصصة لهم، لتحقيق الهدف من تنفيذ المشروع وهو إيصال الدعم المقدم من الدولة إلى مستحقيه، ومنعًا لتطبيق العقوبات المنصوص عليها في قانون الإسكان الاجتماعي، مضيفا أنه في حالة المخالفة يعاقب المستفيد بعقوبات تصل إلى سحب الوحدة السكنية، والحبس.

المرور على 312 وحدة إسكان اجتماعي.. وتحرير 57 محضرًا مختلفًا لوحدات مخالفة

وأوضح المهندس محمود شلبي، معاون رئيس الجهاز ومأمور الضبط القضائي، أنه تم اليوم الخميس الموافق 20/7/2023 المرور على 312 وحدة إسكان اجتماعي بمنطقة الحي الأول، وتم تحرير 57 محضرًا مختلفا لوحدات مخالفة وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأشار إلى أنه سيتم مواصلة الحملات على الوحدات المخالفة، مع استمرار متابعة لجنة الضبطية القضائية بمرورها الدوري لوحدات مشروع الإسكان الاجتماعي لرصد أية مخالفات قد تحدث.

كما وجه بمواصلة إرسال إنذارات للوحدات الشاغرة ولصق استيكرات مخطوطة بالإنذارات عليها تمهيدا لتنفيذ الإجراءات القانونية حيال جميع الوحدات السكنية المذكورة كونها مغلقة، وهو ما يعاقب عليه قانون الإسكان الاجتماعي.

سوهاج سوهاج الجديدة جهاز سوهاج الجديدة مشروع الإسكان الاجتماعي قانون الإسكان لجنة الضبطية القضائية