السبت 2 مارس 2024 02:36 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

حقيقة بيع أصول وممتلكات الأوقاف

الجارديان المصرية

توصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة الأوقاف، بشأن منشورًا تم تداوله عبر صفحات التواصل الاجتماعي، يزعم بيع الحكومة أصول وممتلكات للأوقاف تقدر قيمتها بمليارات الدولارات بدعوى تلف حجج وأسانيد ملكيتها لأصحابها بحريق مبنى الوزارة.

ونفت الوزارة، صحة تلك الإشاعة، مؤكدة على أن المعلومات المتداولة بالمنشور مزيفة، ولا تمت للواقع بصلة.

وأشارت الوزارة، إلى أن حريق المبنى لم يتسبب في تلف أي مستندات أو حجج تتعلق بملكية المباني والأصول، موضحة أنه تم بالفعل نقل كافة محتويات المكاتب المحترقة منذ قرابة شهر إلى مبنى الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكدت الوزارة، أن أموال وأصول الأوقاف ذات طبيعة خاصة لا يمكن المساس بها أو التفريط فيها، كما يتم استغلالها بشكل أمثل في الأغراض المخصصة لها وفق شروط الواقفين.

اقرأ أيضاً مدبولي يصل عمان لترؤس وفد مصر في اجتماعات اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة مدبولي يغادر إلى الأردن لترؤس اجتماعات اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة من اليوم.. «الزراعة» تنفذ تعليمات الحكومة بشأن ترشيد الكهرباء غدًا.. ”الزراعة” تبدأ في تنفيذ ترشيد الطاقة مجلس الوزراء: 9 مناطق حرة عامة منتشرة بالجمهورية| إنفوجراف ”ربيع”: قناة السويس تمتلك القدرة على عبور 120 سفينة يوميًا| فيديو قطر تُقرض الأرجنتين 775 مليون دولار لسداد أموال لصندوق النقد الدولي معيط: «التعاقدات الإلكترونية الجديدة» تعزز تنافسية القطاع الخاص في المشروعات الحكومية مدبولي يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال يوليو المنقضي ”ربيع”: توجيهات رئاسية بتحسيق المرافق الملاحية والأسطول| فيديو مجلس الوزراء: تموين أول سفينة بالميثانول الأخضر منتصف الشهر الجاري ”ربيع”: قناة السويس تمتلك 7 شركات تابعة لها| فيديو

وشددت على التزامها بإدارة أصول الأوقاف وتنميتها لتحقيق أعلى عائد لها، وفق آليات قانونية ورقابة مشددة من كافة الأجهزة الرقابية والمحاسبية بالدولة.

مجلس الوزراء وزارة الأوقاف العاصمة الإدارية الحريق أموال أصول الأوقاف الجارديان المصرية