السبت 27 يوليو 2024 05:12 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مقالات

محمد الشافعى يكتب : دكتور مدبولى...أصحى وفوق ..الشعب مخنوق

الكاتب والمحلل السياسي محمد الشافعى
الكاتب والمحلل السياسي محمد الشافعى

مطلوب من حكومة مصر الانتباه .. نعم انتباه للشعب المصرى ، فهناك حالة لن يستطيع أحد ان يخفيها من التوتر والحزن والخوف الشعبى مما هو آت من النواحى الحياتية والاقتصادية والتى يتبنى اعلاميوا مصر تصدير السواد وان كل ما هو آت أسواء مما فات وبصورة متكررة .
انتباه يا حكومة انتباه .. شعبنا يحتاج نظرة ليست كلامية بل يحتاج قرارات حكومية تحنو عليه ولا تجعله يتوه بين ارتفاع الأسعار واختلافها .. انتباه لكلمة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى ( بأن هذا الشعب لم يجد من يحنو عليه ) فهى كلمة بمثابة أمرا مباشرا لكل وزير فى الحكومة وكل مسؤل حكومى بأن يرعى مصالح الشعب رعاية كاملة وأن ينفذ طواعيه معانى تلك الكلمة الحانية .
انتباه يا حكومة انتباه .. فقد ضرب الاعلاميون ورجال الاعمال عرض الحائط بالقيم المصرية ووجدناهم كنخب تحتذى تتبارى على مواقع وسائل التواصل الإجتماعى فى التنديد بعضهم ببعض بل ووصل البعض إلى التهديد بالكشف عن خفايا وخبايا الآخر ، ونسوا وتناسوا أن الجميع يسمع ويرى ما يفعلونه ، فهل للحكومة موقف أمام هؤلاء لكى يكون هناك احتراما للشعب المصرى .
انتباه يا حكومة انتباه .. انزلوا إلى أرض الواقع ولا تتعالوا على الشعب بل اجعلوا حديثكم أكثر رقيا وتواضعا ، فالمواطن الذى يعانى من زيادة الأسعار لتذاكر القطار فلا يكون الرد عليه اركب ميكروباص؟، ولكن هناك خطابنا آخر أكثر وضوحا وحنانا وتواضعا .
انتباه يا حكومة انتباه .. ادخلوا كل بيت اشعروهم بالدفء والهدوء بقرارات مدروسة لها مستوى نفسى واجتماعى وانسانى واقتصادى شعبنا طيب وعلى مر الزمان هو الشعب الصابر المكافح الذى يرضى دائما ، فليكن دوركم الآن وليس بعد فترة أن نشعر هذا الشعب بالأمان .
انتباه يا حكومة انتباه .. شعبنا يحتاج مشروعات يشارك فيها شبابا وشيوجا رجالا ونساءا لكى يشعروا بقيمة المشروعات وتكون بالنسبة للجميع مشروعاتهم يحيطوها ويخافون عليها وينتجوا منها لتكون مستقبلهم ومستقبل ابنائهم واحفادهم يصونوها ويحموها.
انتباه يا حكومة انتباه .. شعبنا تاهت من وجهه البسمة وهو المشهور عالميا بالابتسامة والضحكة التى ترسم الرضا والطيبة فالشعب يشعر بأن الحكومة عليه وليست معه ، فلنرجع البسمة ونعيد الثقة .
انتباه يا حكومة انتباه .. شعب مصر كله محترم ونظيف شريف عفيف وينبذ الحقد والحاقدين والفساد والفاسدين والارهاب والإرهابين والطمع والطامعين ، فلابد من مسح طابع الحزن والخوف والريبة من قلوب وعقول المصريين.

انتباه يا حكومة انتباه .. كلنا فى وضع نحتاج فيه إلى التكاتف لنواجه الأحوال والأوضاع المعيشية بدون أن توضع كافة الأعباء على المواطن فقط ، فلابد وان يكون للحكومة حلول أخرى تضع الجميع فى حال أفضل .

فلتنتبه الحكومة لمصر وشعبها ، فكلنا جميعا جنبا إلى جنب مع مخلص مصر الرئيس السيسى الذى يحلم لمصر دوما بالخير ، ولابد للحكومة أن تعى ذلك من أجل أن نحقق كلمة
( .. تحيا مصر .. )

محمد الشافعى مقالات محمد الشافعى الحكومة الجارديان المصرية