السبت 2 مارس 2024 04:24 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

قرار جمهوري بتعديل منحة تحديث الخط الأول لمترو الأنفاق

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار رقم 160 لسنة 2023، بالموافقة على التعديل الأول لاتفاق منحة المساعدة الفنية لـ الخط الأول لمترو الأنفاق بالقاهرة (مرحلة التحديث الأولى) لزيادة المنحة الممولة من الصندوق الخاص للمساهمين بالبنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 351 ألف يورو، ليصبح إجمالي قيمتها 3 ملايين و356 ألف يورو.

وينص التعديل الأول لاتفاق منحة (المساعدة الفنية) رقم ٤٨٢٩٨ للخط الأول لمترو الأنفاق بالقاهرة- مرحلة التحديث الأولى- بشأن زيادة المنحة على النحو المحدد في اتفاق المنحة)، الممولة من الصندوق الخاص للمساهمين بالبنك الأوروبي الإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ ٣٥١ ألف يورو، ليصبح إجمالي قيمتها ٣ ملايين و٣٥٦ ألفًا والموقع بتاريخ ٢٠١٣/١/١٧.

تعديل المساعدة الفنية للخط الأول لمترو الأنفاق

ويتم زيادة المنحة على النحو المحدد في اتفاق المنحة الممولة من الصندوق الخاص للممولين بالبنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 351 ألف يورو ليصبح الإجمالى 3 ملايين و356 ألف يورو والهدف العام لهذه المهمة هو تقديم المساعدة في تحسين ممارسات التشغيل والمحاسبة والسلامة بالإدارة والمراقبة والتقييم السليم للأداء في إطار متطلبات الأمن والسلامة بالإضافة إلى تحسينات أخرى في الكفاءة بما في ذلك إمكانية زيادة مشاركة القطاع الخاص.

وصباح اليوم، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى القرار رقم 211 لسنة 2023، بشأن الموافقة على اتفاق منحة بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية فى إطار مشروع تأهيل الخط الثانى لمترو أنفاق القاهرة، الموقع بتاريخ 25 يوليو 2022، بمبلغ مليون و850 ألفا و260 يورو.

كما نشرت الجريدة الرسمية، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى رقم 637 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق القرض التجارى المقدم من بنك الصادرات والواردات الكورى وبنك كريدى أجريكول-كوريا بقيمة 64 مليونًا و180 ألفا و900 يورو؛ لاستكمال تمويل توريد 32 قطارا للمرحلتين الثالثة والرابعة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى.

الرئيس عبد الفتاح السيسي الخط الاول لمترو الانفاق البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية المنحة الممولة من الصندوق مترو الأنفاق بالقاهرة زيادة المنح