الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:28 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

الرئيس السيسي لبلينكن : نشأت في حي جنبًا إلى جنب مع اليهود.. ولم يُستهدفوا في بلادنا لا بالتاريخ القديم ولا الحديث

لقاء الرئيس السيسى وبلينكن
لقاء الرئيس السيسى وبلينكن

خلال لقاءالرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية مع وزير الخارجية الأمريكى بلينكن لبحث الأوضاع في غزة وفلسطين: قال ، إن هناك جهودا تبذل الآن لتهدئة التوتر الموجود حاليًا، مؤكدًا على أن احتواء الأزمة أمر في منتهى الأهمية، بعد سقوط الكثير من المواطنين خلال 5 جولات للحرب.

وأكد الرئيس السيسى لبلينكن لو تأخرنا في حسم هذه الأزمة سيترتب عليه سقوط المزيد، وذلك بعد أن سقط خلال 5 جولات من الحرب نحو 12 ألفا و500 فلسطيني، لكن الجانب الإسرائيل سقط منه 2700 منهم 1500 سقطوا في عملية طوفان الأقصى الأخيرة

وأضاف الرئيس السيسي، لوزير الخارجية الأمريكي، أنطوني بلينكن، خلال جلسة للتشاور في الأوضاع الحالية،: "ما حدث منذ 9 أيام كان كثيرا وصعبا، ونحن ندين ذلك، لكن لا بد أن هناك حالة من تراكم الغضب والكراهية ترتبت على مدار أكثر من 40 عاما".

وأشار الرئيس السيسي، إلى أنه: "لا يوجد أفق لإيجاد حل للقضية الفلسطينية تعطي أملا للفلسطينيين"، مضيفا: "مصر تبذل جهودا لاحتواء الموقف في غزة، وعدم دخول أطراف أخرى للصراع".

وأردف الرئيس السيسي: نشأت في حي جنبًا لجنبًا مع اليهود.. ولم يُستهدفوا في بلدنا العربية لا في التاريخ القديم ولا الحديث.

وأضاف السيسي: اللي بقوله بيانات موجودة ومتاحة للجميع، وسقط 100 ألف مصاب فلسطيني، و12 ألف من إسرائيل، من الأطفال سقط 2500 طفل فلسطيني، ومن إسرائيل 150 طفلا، مؤكدًا على أن رد الفعل الإسرائيلي تجاوز حد الدفاع عن النفس، ونتخوف من العقاب الجماعي، وأن التأخير في حل القضية الفلسطينية سيترتب عليه مزيد من الضحايا..

السيسي لبلينكن : نشأت في حي جنبًا إلى جنب مع اليهود.. ولم يُستهدفوا في بلادنا لا بالتاريخ القديم ولا الحديث