الأحد 21 أبريل 2024 01:10 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

الشارع السياسي

ريم الهاشمى : الإمارات تدعو إلى بذل الجهود الدولية من أجل ”وقف إطلاق نار إنساني، فوري ومستدام”

ريم الهاشمى
ريم الهاشمى

صرحت ريم الهاشمي وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي في الإمارات، خلال انعقاد مجلس الأمن الدولي، الثلاثاء، إن بلادها تدعو إلى بذل الجهود الدولية من أجل "وقف إطلاق نار إنساني، فوري ومستدام، حيث أن تصاعد وتيرة القصف الإسرائيلي يؤكد أن كل تأخير في إخماد هذه الحرب يعني وقوع المزيد من الضحايا والدمار، ويهدد بتوسع رقعة الصراع في المنطقة".
وحذرت الهاشمي من أن "انزلاق المنطقة في حرب إقليمية سيؤدي إلى ما لا يحمد عقباه، بل قد تمتد نيران الحرب لتزعزع الاستقرار حول العالم".

وأضافت الهاشمي أن "جرائم حماس لا تبرر سياسة العقاب الجماعي الإسرائيلية تجاه قطاع غزة"، معبرة عن رفض الإمارات لأوامر إسرائيل لأكثر من مليون شخص في شمالي غزة بالإخلاء.

وشددت المسؤولة الإماراتية على ضرورة "خفض التصعيد واستعادة الهدوء في أقرب وقت"، مع "السماح بإيصال المساعدات إلى قطاع غزة وإنهاء الحصار الجائر الذي طال أمده للحد من الأزمة الإنسانية".

كما دعت إلى إلى ضرورة مواصلة العمل على إرسال المزيد من المساعدات إلى غزة، موضحة أن "إجمالي عدد الشاحنات (التي دخلت القطاع) ضئيل جدًا ولا يلبي الاحتياجات على الأرض".
دعت دولة الإمارات العربية المتحدة إلى إقرار وقف إطلاق النار على نحو فوري في غزة وإنهاء "الحصار الجائر"، مؤكدة أن "جرائم حماس لا تبرر سياسة العقاب الجماعي الإسرائيلية في قطاع غزة".