الإثنين 26 فبراير 2024 06:05 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

اخبار الملاعب

الأهلى يواجه صن داونز اليوم بدون إمام عاشور والسولية واحمد عبدالقادر ومتولى

إمام عاشور
إمام عاشور

يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق صن داونز الجنوب أفريقي في تمام الساعة الثالثة عصرا اليوم الأحد في المباراة التي سوف تجمع الفريقين بذهاب الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الافريقى.

ويغيب عن الأهلى فى مباراة صن داونز الجنوب أفريقي كلا من كريم فؤاد وعمرو السولية ومحمود متولي وإمام عاشور للإصابة، بينما يغيب أحمد عبد القادر ومحمد الضاوى كريستو وحمزة علاء ومحمد زعلوك بقرار فنى من السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.

ويدخل الفريق الأحمر بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر مباراة صن داونز اليوم بحثا عن تحقيق نتيجة إيجابية تؤمن حظوظه في الصعود إلى المباراة النهائية لبطولة الدوري الافريقى قبل خوض لقاء الإياب بالقاهرة مساء الأربعاء المقبل.

وعلى الجانب الآخر يدخل فريق صن داونز الجنوب أفريقي بقياده مدربه رولاني موكوينا مباراة الأهلى اليوم، بحثا عن تحقيق فوز مريح يؤمن حظوظه في الصعود إلى المباراة النهائية قبل خوض مباراة الإياب بالقاهرة.

واسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف إدارة مباراة الأهلى وصن داونز طاقم إلى الحكم البنيني لويس ديجيندو كحكم ساحة، ويعاونه البنيني إريك إيلمافو كحكم مساعد أول والأنجولي لوبيس أوليفيرا كحكم مساعد ثانٍى وأحمد امتياز من موريشيوس كحكم رابع وعلى تقنية الفيديو الفيديو ماريا ريفيت من موريشيوس والمغربي عادل زوراق كحكم مساعد لتقنية الفيديو.

وعقد الاجتماع الفني لمباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام صن داونز المقرر لها الثالثة عصر اليوم الأحد، بأحد الفنادق بمدينة بريتوريا بحضور مندوبي الناديين ومسئولي اللجنة المنظمة للبطولة.
وحضر الاجتماع ممثلا عن النادي كل من: خالد بيبو، مدير الكرة، وسمير عدلي المدير الإداري وماهر عبدالعزيز، اداري الفريق وعلاء صلاح الدين المنسق الأمني.
وأسفر الاجتماع عن ارتداء الأهلي الزي التقليدي المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأحمر، ويرتدي الحارس الطاقم الأخضر.
فيما يرتدي صن داونز القميص الأصفر والشورت الأزرق والجورب الأبيض فيما يرتدي الحارس الطاقم البرتقالي.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على كافة الأمور الإدارية الخاصة بالمباراة وموعد وصول الفريقين إلى ملعب المباراة.

وتأهل الأهلي إلى نصف نهائي البطولة في نسختها الأولى داخل القارة، بعد تخطي سيمبا التنزاني في ربع النهائي بالتعادل 2-2 ذهابا و1-1 في مباراة العودة باستاد القاهرة.

فيما فاز صن داونز على بيرو أتليتكو الأنجولي في مباراة الذهاب بهدفين دون رد وانتهت مباراة الإياب في جنوب إفريقيا بالتعادل السلبي.

قائمة الأهلى لمباراة صن داونز

في حراسة المرمى: محمد الشناوي- مصطفى شوبير - مصطفى مخلوف.

في خط الدفاع: علي معلول- كريم الدبيس - ياسر إبراهيم - محمد هاني - خالد عبد الفتاح - أكرم توفيق - رامي ربيعة - محمد عبد المنعم.

في خط الوسط: أليو ديانج - مروان عطية - بيرسي تاو - محمد مجدي أفشة - حسين الشحات- طاهر محمد طاهر - رضا سليم - أحمد نبيل كوكا - كريم نيدفيد.

في خط الهجوم: محمود كهربا - صلاح محسن - أنتوني موديست.

30 مباراة جمعت الأهلي مع أندية جنوب إفريقيا

وتقابل الأهلي مع أندية جنوب إفريقيا في 30 مباراة بجميع البطولات الأفريقية، حيث نجح في تحقيق الفوز فى 13 مباراة وخسر في 8 مناسبات وتعادل 9 مرات.

الأهلي تقابل مع 7 أندية من جنوب إفريقيا

التقى الأهلي مع 7 أندية من جنوب إفريقيا، وهم صن داونز 13 مباراة، أورلاندو بيراتس 6، أياكس كيب تاون مباراتين، بلاتينيوم ستارز مرتين، سوبر سبورت مواجهتان، بيديفست مباراتين، ومثلهما أمام كايزر تشفيز.

37 هدفا للأهلي في شباك أندية جنوب إفريقيا مقابل 32

وخلال تاريخ مواجهات الأهلي وأندية جنوب أفريقيا نجح لاعبو الأهلي في زيارة شباك فرق جنوب أفريقيا 37 مرة واستقبلت شباك الأهلي 32 هدفًا أمام فرق جنوب أفريقيا.

تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز

والتقى الأهلي مع فريق صن داونز في 14 مباراة, حيث حقق الفوز في 5 مباريات وتعادل في مثلهم وخسر في 4 مباريات.

وكانت أول مباراة جمعت بين الأهلي وصن داونز في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2001 وتعادل الفريقان في لقاء الذهاب بجنوب أفريقيا بهدف لكل فريق قبل أن يفوز الأهلي في لقاء الإياب بالقاهرة بثلاثة أهداف دون رد ليتوج باللقب الإفريقي للمرة الثالثة في تاريخه.

مشوار الأهلي مع صن داونز

والتقى الأهلي مرة أخرى مع صن داونز في دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2007 وحسم التعادل الإيجابي بنتيجة 2-2 لقاء الذهاب بجنوب أفريقيا قبل أن يفوز الأهلى فى لقاء الإياب بالقاهرة بهدفين دون رد.

وتجدد الموعد مرة أخرى بين الأهلي وصن داونز في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2019 واكتسح الفريق الجنوب أفريقي المارد الأحمر في لقاء الذهاب بجنوب أفريقيا بخماسية نظيفة قبل أن يفوز الأهلى فى لقاء الإياب بالقاهرة بهدف دون رد.

وتقابل الأهلي مع صن داونز الجنوب أفريقي في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا في العام 2020 وفاز المارد الأحمر بهدفين دون رد في لقاء الذهاب بالقاهرة ثم تعادل الفريقان في لقاء الإياب بجنوب أفريقيا بهدف لكل فريق.

وتقابل الأهلي مع صن داونز في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم 2021 وفاز الأهلي في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين نظيفين قبل أن يتعادل الفريقين في لقاء الإياب بجنوب أفريقيا بنتيجة 1-1.

ثم التقى الأهلي مع صن داونز الجنوب في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2022 حيث فاز الفريق الجنوب أفريقي في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدف دون رد وكرر الفوز بنفس النتيجة في لقاء الإياب بجنوب إفريقيا.

كذلك تقابل الفريقان في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2023 وتعادلا في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين لكل فريق ثم فاز صن داونز في لقاء الإياب بجنوب أفريقيا بنتيجة 5-2.

الدوري الإفريقي الأهلي صن داونز اخبار الملاعب امام عاشور موعد مباراة الأهلى وصن داونز