الثلاثاء 16 أبريل 2024 01:04 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

منوعات

جمعية المقاولين الإماراتية تعتزم إطلاق مشروعها الجديد ” الرؤية والانجاز ” أكبر تجمع للقطاع بالدولة

الدكتور أحمد بالحصا
الدكتور أحمد بالحصا

تعمل جمعية المقاولين في الإمارات إطلاق مشروع "أكبر جدارية في قطاع المقاولات "- الأول من نوعه في الشرق الأوسط- تحت عنوان "الرؤية والانجاز " وذلك خلال عام 2024 ، ضمن جهودها للارتقاء بصناعة البناء والتشييد والتنسيق والتكامل بين الأعضاء وتمثيلها الفعال أمام السلطات المختصة محلياً ودولياً.
وصرح سعادة الدكتور أحمد سيف بالحصا رئيس مجلس ادارة جمعية المقاولين: "إن هذا المشروع يتمثل بإنشاء أكبر جدارية تحمل شعارات شركات قطاع المقاوﻻت والتطوير العقاري والشركات المساندة، بهدف الحصول على شهادة جينيس للأرقام القياسية كإنجاز جديد يضاف للإمارات- دولة اللا مستحيل-، وتماشيا مع مقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم " أنا وشعبي لا نرضى إلا بالرقم واحد ".
كما تتضمن الجدارية إصدار دليل "الرؤية والانجاز" بطباعة فاخرة ونسخة الكترونية، وسيتبنى هذا الدليل رؤية الدولة والاجازات التي تمت على أرض الواقع والخطط الاستراتيجية والقوانين وأنظمة التشريعيات المتعلقة بالبناء والتطوير العمراني والعقاري، كما يشمل نبذة عن الشركات الراعية للمبادرة.
وأشار رئيس جمعية المقاولين إلى أن الامارات تتمتع بوضع اقتصادي متنامي يجعلهــا أفضـل مركز مالي في منطقة الشرق الأوسط، منوهاً إلى أن قطاع المقاولات في الدولة من دعائم الاقتصاد الوطني، مشيداً بالدعم الغير محدود من المسؤولين بالدولة للأطراف المعنية في قطاع المقاولات، والعقارات، والبناء والتشييد.
ولفت الدكتور أحمد بالحصا إلى أن جمعية المقاولين تأسست في سبتمبر 1985، بهدف تعزيز مجال المقاولات والبناء والتشييد في الإمارات، مضيفاً أن الجمعية عضو مؤسس في "اتحاد المقاولين العرب" واتحاد الغرف بالدولة.
واختتم بالقول:" لدى الجمعية اتفاقيات التعاون مع نظيراتها في عدة بلدان من بينها مصر وفرنسا، إذ تساعد هذه الاتفاقيات في حركة السوق وتبادل المعلومات التقنية بين الإمارات والبلد المعني لما فيه مصلحة الصناعة في كلا الجانبين"، كما تعمل جمعية المقاولين على استقبال الوفود من صناع التشييد في البلدان الأخرى، فضلاً عن إرسالها الوفود الخاصة للخارج من أجل تعزيز التعاون الدولي في صناعة البناء والتشييد في الإمارات.