الأحد 21 أبريل 2024 01:40 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مقالات

احمد جمعة حجازى يكتب : للمقاطعة..شعاع امل

الكاتب الصحفي احمد جمعة حجازى
الكاتب الصحفي احمد جمعة حجازى

سادت مشاعر إنسانية عالمية بالصوت العربي؛ ملتحمة ووثيقة أغلبها تتفق مع مقاطعة للمنتجات الغربية وتحديدآ دولة العدوان وأعوانها نتيجة مجازر وجرائم الحرب التي ترتكب ضد المدنيين العزل بفلسطين والتي كان أكثر ضحاياها الأطفال ؟!
ولكن استخدمت الشعوب العربية أسلحة القوي الناعمة #المقاطعة تعبيرآ عن مشاعر الرفض والتنديد بجرائم الحرب التي ترتكب بمقاطعة منتجات كثيرة منها من كان يعتبر ملازآ اساسيآ لأغلبية مستهلكية من العرب ، ومنتجات أخري رفاهية لاأكثر ، ولكن نجحت شعوب عربية وإسلامية بتفعيل منظومة المقاطعة وإستبدال منتجات المقاطعة بأخري بديلة محلية الصنع محليآ أو إقليميآ.
فهل للمقاطعة زاوية مضيئة وأمل لنمو أقتصادي عربي جديد ؟؟
نعم ؛ رأينا برندات وماركات عالمية مشهورة توقف تداولها بل وأغلقت أبوابها ومصانعها وتكبدت شركاتها خسارات مدوية ، ورأينا سلع ومنتجات محلية وإن كانت متواضعة بالمقارنة مع مثيلاتها بماركات عالمية تنمو وتزدهر ويتم تداولها وتنجح شركاتها بتزايد أرباحها بعد أن كانت ستشهر إفلاسها بل وتنال الدعم المجاني المكثف ؟!
وهذا شعاع أمل لنا كمصريين وعرب بتطوير الاقتصاديات العربية وتنمية التجارة والصناعة في جميع المجالات مع مراعاة تطوير اي منتج أو سلعة لتصل للمواصفات العالمية وتطابقها ، ولما لا؟؟
تلك الفرصة قد لن تتكرر مرة أخرى فإما أن نتمسك بها ونحسن إستغلالها بالعمل والكد والتميز والأزدهار..وإما فلا امل لنا مهما حدث حتي قيام الساعة .

dd3331775801.jpg