الثلاثاء 27 فبراير 2024 08:13 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

فنون وثقافة

بوسي شلبي تزور قبر زوجها محمود عبد العزيز في الإسكندرية

 بوسي شلبي من أمام قبر الفنان محمود عبد العزيز
بوسي شلبي من أمام قبر الفنان محمود عبد العزيز

حرصت الإعلامية بوسي شلبي، على زيارة قبر زوجها الفنان الراحل محمود عبد العزيز، بمقابر الأسرة بمنطقة الورديان غربي محافظة الإسكندرية، وحرصت على قراءة القرآن وتلاوة الفاتحة له.

وتحل اليوم الأحد، الذكرى السابعة على وفاة الفنان الراحل، اذ توفي في عام 2016 بعد صراع مع المرض وذلك عن عمر ناهز الـ 70 عامًا، تاركًا تاريخ طويل من العمل الفني ومشوار فني كبير ترك خلال أعمال فنية لا تنسى.

وحرصت بوسي شلبي على قراءة الفاتحة وتلاوة القرآن من المصحف الشريف، قبل أن تستمع لتلاوة بعض آيات القرآن من أحد الشيوخ الذين حضروا لتلاوة القرآن والدعاء للفنان الراحل.

بوسي شلبي تحيي ذكرى وفاة الفنان محمود عبد العزيز

وطالبت شلبي بالدعاء للفنان الراحل محمود عبد العزيز، في ذكرى وفاته السابعة، مؤكدة أنها تحرص على زيارة القبر بصورة منتظمة والدعاء له، مؤكدة أنه باق بين الناس والجميع كان يحبه ومازالت ذكراه طيبة وستظل، لافتة أنه قدم مجموعة مميزة من أعماله الفنية المتميزة.

وأكدت شلبي، أنها اعتادت تجهيز مساعدات لأهل منطقته، إلا أنها خلال العام الجاري، شاركت بتقديم مساعدات لأهالي فلسطين باسم الفنان الراحل محمود عبد العزيز.

وولد محمود عبد العزيز في 4 يونيو من عام 1964 والتحق بالمدارس الإسكندرية قبل أن يلتحق بكلية الزراعة جامعة الإسكندرية، وحصل على ماجستير في تربية النحل، ثم دخل مجال الفن من خلال تقديم أعمال فنية بمسرح الكلية.
واكتشفه المخرج نور الدمرداش، واختاره لأداء أولى أدواره الفنية بمسلسل الدوامة مع الفنان الكبير الراحل محمود ياسين، والفنانة الكبيرة نيللي، ثم اختاره الدمرداش للظهور فى أولى أفلامه السينمائية وفيلم الحفيد مع الفنانين الراحل عبد المنعم مدبولي والفنانة الراحلة كريمة مختار والفنان الراحل نور الشريف، بالإضافة إلى الفنانة النجمة ميرفت أمين.
كما حرص عدد من أهالي منطقة الورديان، مسقط رأس الفنان الراحل محمود عبد العزيز، على زيارة قبره اليوم الأحد، بالتزامن مع الذكرى السابعة من رحيله لقراءة الفاتحة على روحه.

بوسي شلبي الفنان الراحل محمود عبد العزيز محمود عبد العزيز منطقة الورديان محافظة الإسكندرية وفاة محمود عبد العزيز ذكرى وفاة محجمود عبد العزيز