الجمعة 19 أبريل 2024 11:33 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

أوكرانيا.. القوات الروسية تكثف هجماتها على منطقة أفدييفكا الاستراتيجية

الجارديان المصرية

قال فيتالي باراباش، رئيس الإدارة العسكرية في منطقة أفدييفكا في أوكرانيا، إن قوات بوتين "تحتاج" إلى تلك المنطقة بالتحديد، حيث قالت القوات الأوكرانية إنها صدت ما مجموعه ثمانية هجمات على مدينة أفدييفكا الاستراتيجية خلال الـ 24 ساعة الماضية، بينما يقوم بوتين بمحاولة ثالثة محرجة للسيطرة على المنطقة.

وأفيد في وقت سابق أن بوتين كان سيقوم بمحاولة ثالثة للاستيلاء على المدينة المعروفة بمصنع فحم الكوك الكبير بعد فشلها مرتين من قبل.

وقال فيتالي باراباش، رئيس الإدارة العسكرية لأفديفكا في أوكرانيا، إن قوات بوتين "تحتاج" إلى أفدييفكا، بسبب موقعها الاستراتيجي حيث تقع على المرتفعات ويمكنك رؤية دونيتسك... من هنا".

ومن بين المدنيين المتبقين في أفدييفكا أطباء وممرضات، ولا يزال في البلدة متجر ومستشفى عامل يعملان تحت القصف اليومي.وقال الرئيس في زمن الحرب فولوديمير زيلينسكي، في خطاب ألقاه يوم الاثنين، إن القتال على طول خط المواجهة كان “صعبًا”.

روسيا تدمر أربع طائرات دون طيار
قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن الدفاعات الجوية الروسية دمرت أربع طائرات مسيرة أوكرانية فوق أربع مناطق روسية بما في ذلك منطقة موسكو خلال الليل.

وقالت الوزارة إنه تم تدمير الطائرات دون طيار في مناطق موسكو وتامبوف وأورلوف وبريانسك.

وقال المتحدث باسم جيش أوكرانيا أولكسندر شتوبون إن القوات الأوكرانية صدت ما مجموعه ثماني هجمات على مدينة أفدييفكا الاستراتيجية التي تعرضت للضرب من قبل قوات فلاديمير بوتين خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأفيد في وقت سابق أن بوتين كان سيقوم بمحاولة ثالثة للاستيلاء على المدينة المعروفة بمصنع فحم الكوك الكبير بعد فشلها مرتين من قبل.

الاستعداد لهجمات الشتاء
وفي وقت سابق حذر فولوديمير زيلينسكي الأوكرانيين من الاستعداد لزيادة الهجمات الروسية على البنية التحتية للبلاد، وقال زيلينسكي إن بلاده قد تتعرض لهجمات مماثلة لتلك التي نفذتها قوات فلاديمير بوتين العام الماضي.

وبعد حوالي 10 أشهر من الغزو الروسي، تم تنفيذ سلسلة من الهجمات على محطات الطاقة وغيرها من المحطات المرتبطة بشبكة الطاقة، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر في مناطق منفصلة على نطاق واسع.

اوكرانيا القوات الروسية وزارة الدفاع الروسية الجارديان المصرية