الأحد 14 أبريل 2024 10:07 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

فنون وثقافة

فيلم ”بلوموندو” يواصل صدارته لشباك التذاكر

الجارديان المصرية

حقق أمس فيلم «بلوموندو» 186 ألف جنيه، ليواصل بذلك صدارته لشباك التذاكر لليوم السادس على التوالي، ويصل إجمالي إيراداته خلال أسبوع عرض إلى مليون و742 ألف جنيه.

الفيلم من تأليف حازم ومحمد ويفى، وإخراج ياسر سامى، ويشارك فى بطولته حسن الرداد، ومحمد رضوان، وإنجى وجدان، وهاجر أحمد، ومصطفى أبوسريع، ومحمود حافظ، وسماء إبراهيم، ومحمد محمود.

وتدور أحداث فيلم بلوموندو في إطار اجتماعي كوميدي لايت حول «بلوموندو» الشخصية التي يجسدها الفنان حسن الرداد، وهو شاب وسيم يعمل في مجال العقارات، ويتزوج من فتاة من طبقة اجتماعية راقية، وبعد مرور فترة قصيرة على زواجهما، يسعى لتغيير حياته ليدخل في صراع معها.

وفى المركز الثاني جاء فيلم «ڤوي ڤوي ڤوي»، محققا 84 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته خلال 10 أسابيع إلى 31 مليونًا و347 ألف جنيه.

الفيلم من تأليف وﺇﺧﺮاﺝ عمر هلال، ويشارك في بطولته محمد فراج، ونيللي كريم، وبيومي فؤاد، وطه دسوقي، وبسنت شوقي.

وتدور أحداث الفيلم حول (حسن) الذي يعيش حياة فقيرة مع والدته ويعمل حارس أمن، ثم يتحايل بطريقة ما للانضمام إلى فريق كرة قدم للمكفوفين قريب من لعب بطولة كأس العالم في أوروبا.

وفي هذه الرحلة، يلتقى بالعديد من الشخصيات، ويدخل في عدة مغامرات مثيرة وخطيرة.

وفى المركز الثالث، على مستوى الإيراد اليومى جاء فيلم «وش فى وش»، محققا 65 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد 14 أسبوع عرض إلى 35 مليونًا و162 ألف جنيه.

الفيلم من إخراج وليد الحلفاوي، وبطولة محمد ممدوح، وأمينة خليل، وأحمد خالد صالح، ومحمد شاهين، وخالد كمال، وبيومي فؤاد، وأنوشكا، وأسماء جلال، ومحمد شاهين، ومحمود الليثي، وسامي مغاوري، وتدور أحداثه، في إطار اجتماعي كوميدي لايت، داخل شقة زوجية يجتمع مصادفة فيها عائلتا الزوج والزوجة مختلفتا الثقافة، ويحدث بينهما عدد من المشكلات.

وفي المركز الرابع جاء فيلم «العميل صفر»، محققا 61 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته خلال 14 أسبوع عرض إلى 41 مليونًا و271 ألف جنيه.

الفيلم فكرة محمد سامى وتأليف وائل عبدالله وإخراج كريم العدل، ويشارك في بطولته أكرم حسنى، وبيومي فؤاد، وأسماء أبو اليزيد، ومصطفى غريب، ومنذر رياحنة، وفاطمة البنوي، وفيدرا، وإسماعيل فرغلي، وأيمن الشيوي، وتدور أحداثه حول شخصية «صفر عبداللطيف شداد الهمم»، وهو فرد أمن يحلم بأن يكون بطلا مشهورا مثل «جيمس بوند»، ولكنه يفشل ويتعرض للعديد من المواقف الكوميدية.

وفى المركز الخامس جاء فيلم «الخميس اللي جاي» محققا 45 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد 5 أسابيع عرض إلى 3 ملايين و561 ألف جنيه.

الفيلم من إخراج حسن صالح، بطولة الفنانين عمرو عبدالجليل، وبيومي فؤاد، ومى كساب، وإسلام إبراهيم، وحسام داغر، ومحمد طعيمة، ومحمد عبدالعظيم، وسامى مغاوري، وليلى عز العرب، وتدور أحداثه، في إطار كوميدي داخل قصر مهجور به لعنة تصيب كل من بداخله، يواجهون مجموعة من الأشباح والأشخاص.

وفى المركز السادس جاء فيلم «حسن المصري» محققا 4 آلاف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد 7 أسابيع عرض إلى 5 ملايين و133 ألف جنيه.

وتدور أحداث الفيلم في إطار من الأكشن والتشويق والإثارة، يجسد أحمد حاتم، شخصية حسن، ويلقب بالمصري، لتواجده في لبنان، ولكن تحدث أزمة تقلب حياته رأسا على عقب، ويحاول الخروج من تلك الأزمة ولكنه يفاجأ بمشكلة كبيرة في حياته يحاول حلها.

ويشارك أحمد حاتم بطولة الفيلم، دياموند عبود، وفريال يوسف، ومراد مكرم، من إخراج اللبنانى سمير حبشى.

وفي المركز السابع جاء فيلم «أولاد حريم كريم»، محققا ألف وستمائة جنيه، ليصل إجمالي إيراداته خلال 12 أسبوعا إلى 8 ملايين و277 ألف جنيه.

و«أولاد حريم كريم» من تأليف زينب عزيز وإخراج على إدريس، ويشارك في بطولته مصطفى قمر، وداليا البحيري، وبشرى، وعلا غانم، وبسمة، وخالد سرحان، وعمرو عبدالجليل، وتيام مصطفى قمر، ورنا رئيس، وهنا داود وعدد من الوجوه الجديدة.

ويعد الفيلم استكمالا للجزء الأول الذى عرض قبل 18 عاما بعنوان «حريم كريم»، وكانت أحداثه تدور حول زوجين يتم الطلاق بينهما بسبب سوء تفاهم جرى بينهما، فيحاول الزوج أن يعمل على مصالحة زوجته بشتى الطرق عن طريق الاتصال بزميلاته القدامى أثناء الجامعة، فتزداد المشكلات بدلا من حلها.

وفى المركز الثامن جاء فيلم «بيت الروبي»، حيث حقق ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد 22 أسبوع عرض، إلى 130 مليونًا و838 ألف جنيه.

ويحتل «بيت الروبى» حاليا صدارة قائمة الأفلام الأعلى إيرادا فى تاريخ السينما المصرية، من حيث القيمة الاسمية، بعد أن كسر الرقم القياسى المسجل باسم فيلم «كيرة والجن» عند عرضه العام الماضى.

و«بيت الروبى» قصة وسيناريو وحوار محمد الدباح وريم القماش، وإخراج بيتر ميمى، ويشارك فى بطولته كريم عبدالعزيز، وكريم محمود عبدالعزيز، ونور اللبنانية، وتارا عماد، وشريف دسوقي، وحاتم صلاح، ومحمود السيسي.

وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي حول السوشيال ميديا، من خلال قصة إبراهيم الروبي الذى يعيش هو وزوجته في إحدى المناطق الساحلية بعيدا عن القاهرة، يأتي إليه شقيقه ليطلب منه الذهاب معه إلى القاهرة ليوم واحد، وهناك يصبح عن طريق المصادفة «إنفلونسر» مشهورا وتحدث له العديد من المفارقات الكوميدية.

وفى المركز التاسع جاء فيلم «البعبع» محققا 908 جنيها، ليصل إجمالي «البعبع» بعد 21 أسبوع عرض إلى 43 مليونًا، و508 آلاف جنيه.

وفيلم «البعبع» تأليف إيهاب بليبل وإخراج حسين المنباوى، ويشارك فى بطولته أمير كرارة، وياسمين صبرى، وباسم سمرة، ومحمد عبدالرحمن «توتا».

وفى المركز العاشر جاء فيلم «سكر»، محققا 585 جنيهًا، ليصل إجمالي إيراداته بعد 6 أسابيع عرض إلى مليون و488 ألف جنيه.

الفيلم رؤية وكلمات هبة مشاري حمادة، وألحان إيهاب عبدالواحد، وتوزيع أحمد طارق يحيى، وإخراج تامر مهدى.

قصة الفيلم مستوحاة من الرواية العالمية «Daddy Longs Legs ــ صاحب الظل الطويل»، حيث تدور أحداثه حول يوميات مجموعة من الأطفال واليافعين الذين يعيشون في دار للأيتام ويتعاونون معا لمواجهة ظروفهم الحياتية الصعبة تحت إدارة قاسية للدار، في وقت يرسمون فيه أحلاما وردية لمستقبل مشرق ينتظرهم.

هذه السلسلة من الأفلام من بطولة كل من، الفنانة القديرة ماجدة زكى، ونجم الكوميديا محمد ثروت؛ والفنانة حلا الترك، ومعتز هشام، وبافلي ريمون، وياسمين العبد، وديمه أحمد، ومحمد حربى، وهاجر محمد، والنجوم اليافعين ماريا جمعة، وعبدالله خالد، وعمر خالد.

ويشارك في البطولة ريهام الشنواني، وإسلام إبراهيم، وياسر الطوبجي، وعباس أبو الحسن، كما يشارك الفنان أحمد سعد أيضا في الفيلم.

فيلم «بلوموندو» حسن الرداد صدارة شباك التذاكر