السبت 2 مارس 2024 03:39 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

السجن المشدد 15 عاما لسائق لقيادته سيارة تحت تأثير المخدرات وتسببه فى قتل 3 أطفال وإصابة آخرين في الخانكة

محكمة بنها
محكمة بنها

قضت محكمة جنايات بنها "الدائرة الرابعة" بالسجن المشدد 15 عاما على سائق لاتهامه بقيادة سيارة تحت تأثير المخدرات وتسبب بالقتل الخطأ لـ3 أطفال، وإصابة آخرين في الخانكة بمحافظة القليوبية.

وعقدت المحكمة، برئاسة المستشار سعيد شعبان أبودنيا، وعضوية المستشارين حامد عبدالحميد الجمال، وحسام رشدي عمار، وأمانة سر نادر السقا.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 15841/2022 المركز الخانكة، والمقيدة برقم 2857 لسنة 2022 كلي شمال بنها، أن المتهم "أ.م.ع"، 26 سنة، سائق، أنه في يوم 25-7-2022 بدائرة مركز الخانكة، أحرز "حشيش" بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهم قاد مركبة وهو تحت تأثير مخدر، وترتب على ذلك وفاة المجني عليهم وإصابة آخرين، على النحو المبين بالتحقيقات، وتسبب بالقتل الخطأ لـ3 أطفال، منهم "إيمان عماد فوزي عبدالعاطي، طفلة، وسمر عبدالمنعم رمضان خليل، طفلة".

وأوضح أمر الإحالة، أن ذلك ناشئ عن إهماله وعدم مراعاته القوانين والقرارات واللوائح والأنظمة، بأن قاد سيارته في حالة ينجم عنها الخطر، وذلك حال كونه متعاطياً للحشيش، فاصطدم بالمجني عليهن مددنا بهن الإصابات الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة بالأوراق التي أودت بحياتهن وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كما أحدث عمداً إصابة المجني عليهم "عمر طارق محمد محروس، زينب هاني إبراهيم متولي، وندى هاني إبراهيم متولي، وسماح محمد أحمد محمد"، وذلك بأن اصطدم بهم بالسيارة قيادته، حال استقلالهم سيارة محدثاً بهم الإصابات الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة بالأوراق.

كما أتلف عمدا السيارة المملوكة للمجني عليه "عمر طارق محمد محروس"، وذلك بأن اصطدم بها بالسيارة قيادته فأحدث بها التلفيات المبينة بتقرير الفحص الفني المرفق بالأوراق.

وتوصلت تحريات المباحث إلى أنه حال قيام المتهم بقيادة السيارة اصطدم بالمجني عليهن محدثاً إصابتهن الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة بالأوراق، والتي أودت بحياتهن، ولاذ بالفرار، وحال ذلك اصطدم بالسيارة محدثاً ما بها من تلفيات ومحدثا إصابة مستقليها والموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة بالأوراق، وكان ذلك حال كونه تحت تأثير المواد المخدرة "الحشيش".