الإثنين 4 مارس 2024 11:46 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

محافظات

الكشف على 2500 حالة خلال قافلة طبية في قرية «بشبيش» بالمحلة الكبرى

قافلة طبية بالغربية
قافلة طبية بالغربية

نظمت مديرية الصحة بالغربية ضمن مبادرة حياة كريمة بالغربية، قافلة تنموية شاملة على مدار يومين في قرية بشبيش، إحدى قرى المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وذلك في إطار دعم الأسر الأولى بالرعاية، وتحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلى والتنموي.

14 عيادة طبية

وقال الدكتور أسامة بلبل، وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن القافلة نظمتها مديرية الصحة بالغربية، على مدار يومين، في قرية بشبيش، مركز المحلة، وهو ضمن مراكز المرحلة الثانية من مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة، وذلك بهدف تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بالمجان.

واشار إلى أن القافلة شهدت الكشف الطبي على 2500 حالة من خلال 14 عيادة وصرف الدواء اللازم لجميع الحالات بالمجان وتحويل 15 حالة إلى مستشفى المحلة العام لاستكمال العلاج واجراء الفحوصات اللازمة بالمجان.

كما شهدت القافلة قيام أعضاء التثقيف بمديرية الصحة بالغربية، بتنظيم محاضرات توعوية وتثقيف صحي لاهالي القرية عن مرض السكر والضغط، وأسس إدراك الأمراض النفسية وكيفية اكتشافها والتعامل معها، وصحة الأم وحديثي الولادة.

الحث على المشاركة الانتخابية

وأكد الدكتور أحمد محسن، مسؤول القوافل الطبية بمديرية الصحة بالغربية، أن القافلة شهدت تنظيم ندوات توعية بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة والمقرر إجراؤها الأسبوع المقبل، والعمل على المشاركة الإيجابية، وان المشاركة واجب وطني وعلينا جميعا أن ننزل ونشارك في هذا العرس الديمقراطي، وتوصيل رسالة للعالم أن الشعب المصري شعب يتمتع بالوعي السياسي وممارسة حقوقه الدستورية.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1694518953288-0'); });

قافلة طبية حياة كريمة صحة الغربية المشاركة في الانتخابات