الأحد 19 مايو 2024 10:49 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

وزير الدفاع الكوري الجنوبي يدعو الجيش للاستعداد لمواجهة تهديدات كوريا الشمالية

.
.

جدد وزير الدفاع الكوري الجنوبي اليوم الجمعة دعواته للجيش إلى الحفاظ على حالة الاستعداد المستمر، للانتقام من كوريا الشمالية في حالة قيامها بأي أعمال استفزازية.

وقام وزير الدفاع "شين وون-سيك" بزيارة القيادة الاستراتيجية الصاروخية للقوات البرية في "وونجو"، على بعد 87 كيلومترا جنوب شرق سيئول، وهي الأحدث في سلسلة من الجولات التفقدية منذ توليه منصبه في أكتوبر.

وقال الوزير في القيادة، وفقا للوزارة: «حافظوا على وضع الاستعداد في جميع الأوقات لتشغيل الصواريخ البعيدة المدى والعالية الدقة والقوة ذات المستوى العالمي على الفور عندما يتم تكليفكم بالمهمة». كما أمر القوات بالانتقام بقوة وعلى الفور من كوريا الشمالية في حالات الاستفزاز.

وقالت الوزارة إن "شين" وصف القيادة بأنها وحدة رئيسية في نظام الردع «ثلاثي المحاور» ضد التهديدات الكورية الشمالية، ودعا القوات إلى «معاقبة استفزازات العدو بحزم».

ويشير النظام ثلاثي المحاور إلى خطة العقاب والانتقام الهائل الكوري، وهي خطة عملياتية تهدف إلى استئصال القيادة الكورية الشمالية في حالة نشوب صراع كبير؛ ومنصة الضربات الوقائية "سلسلة التدمير"؛ ونظام الدفاع الجوي والصاروخي الكوري.

وجاءت زيارة "شين" إلى الوحدة وسط تصاعد التوترات، بعد أن ألغت كوريا الشمالية عمليا الاتفاقية العسكرية بين الكوريتين لعام 2018 والتي تهدف إلى تقليل التوترات ومنع الاشتباكات العرضية على طول الحدود.

وفي الشهر الماضي، تعهدت كوريا الشمالية باستعادة جميع التدابير العسكرية المتوقفة بموجب الاتفاق، بعد أن علقت سيئول جزءا من الاتفاق احتجاجا على إطلاق بيونغ يانغ قمرا صناعيا للتجسس العسكري في 21 نوفمبر.

وزير الدفاع الكوري الجنوبي للجيش كوريا الشمالية أعمال استفزازية