السبت 2 مارس 2024 12:43 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

الشارع السياسي

انتخابات الرئاسة 2024.. انتهاء الصمت الانتخابي اليوم

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية

تنتهي اليوم مدة الصمت الانتخابي، والتي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات، حيث إنه لا يجوز لـ أي مُرشح أو حملة انتخابية التحدث عن البرنامج الانتخابي، أو أي شأن من الشؤون التي تؤثر على رأي الناخب خلال هذه الفترة.

ومن المقرر أن تبدأ عملية الاقتراع غدًا الأحد في تمام الساعة 9 صباحًا في جميع اللجان على مستوى محافظات الجمهورية، حيث تستمر لمدة 3 أيام، من أجل اختيار رئيس مصر القادم في ظل تنافس 4 مرشحين، هما الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، والدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، وفريد زهران، رئيس حزب المصري الديمقراطي، وحازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري.

في ذات السياق، شكلت الهيئة العامة للاستعلامات غرفة عمليات بالاستعلامات للرد على استفسارات الإعلام الأجنبي، حيث تعمل غرفة عمليات الهيئة على مدار الساعة طوال أيام الاقتراع.

وأكد ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن الهيئة تُرحب باستقبال كل الاستفسارات والأسئلة من مُراسلي مختلف وسائل الإعلام الأجنبية، بشأن سير العملية الانتخابية، للرد الفوري عليها عبر قنوات الاتصال المُتعددة التي أبلغتها الهيئة لكل المراسلين، وذلك بالتنسيق المُباشر والمتواصل مع غرفة العمليات المركزية للهيئة الوطنية للانتخابات.

انتخابات الرئاسة الصمت الانتخابي انتخابات الرئاسة 2024