الخميس 18 أبريل 2024 12:19 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

الشارع السياسي

عبد السند يمامة : ملايين الوفديين انتخبوا السيسي ونعد مرشحا لـ2030

السيسي يصافح عبد السند يمامة
السيسي يصافح عبد السند يمامة

السيسي، قال عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية:"أخبرت الرئيس السيسي، خلال لقاء اليوم، أن الوفديين لديهم رؤية سياسية، ورأوا في هذه المرحلة وحسب الضرورة أن يستمر الرئيس السيسي في ولاية جديدة".

انتخاب السيسي

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم":" ملايين الوفديين انتخبوا الرئيس السيسي، ولم أعتب علي أي منهم ولم اعتبره مخالفا، لأن هناك سببا من أسباب الإباحة تبرر انتخاب السيسي".

مقعد السيسي

وتابع:"قلت للرئيس السيسي اليوم بأنه حجز مقعده في التاريخ عقب ثورة 30 يونيو، وموقفه من الارهاب وانحيازه للشعب".

لقاء السيسي بمرشحي الرئاسة

ولفت إلى أن " الرئيس السيسي كان بشوشا وتقبل وجهات النظر التي عرضناها عليه، وهدفنا في النهاية مصر واستقرارها وتحقيق التنمية".

مرشح الوفد 2030

وأكد:"سنعد مرشح للانتخابات الرئاسية 2030 ولن يكون أنا".

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بقصر الاتحادية، المرشحين الذين خاضوا انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، وهم: حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وذلك بحضور المستشار محمود فوزي رئيس الحملة الانتخابية للرئيس.
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن اللقاء شهد ترحيب الرئيس بالسادة المرشحين، مؤكدًا تقديره لأدائهم السياسي خلال العملية الانتخابية، على النحو الذي يثري التعددية والتنوع في المشهد السياسي والديمقراطي المصري، ومشيرًا إلى أن النجاح الحقيقي لمصر كلها تمثل في مستويات المشاركة العالية وغير المسبوقة من المواطنين في الانتخابات، بما عكس وعي الشعب المصري العظيم بمسئوليته الوطنية.
من جانبهم حرص السادة المرشحين الرئاسيين على توجيه التهنئة للرئيس، مشيدين بنجاح العملية الانتخابية وبالإقبال الهائل من المواطنين على المشاركة في الانتخابات بما يتفق والمصلحة الوطنية العليا، ومعربين عن خالص تمنياتهم للرئيس بالتوفيق والسداد لما يحقق مصالح الوطن، التي تعد الهدف الأسمى لكافة الأطياف السياسية الوطنية، خاصة في هذا التوقيت الدقيق الذي تمر فيه المنطقة بتحديات جسيمة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد عرض السادة رؤساء الأحزاب لرؤاهم السياسية حول كيفية تعزيز جهود التنمية الوطنية خلال المرحلة المقبلة، مؤكدين استمرارهم في العمل بما يخدم مصلحة مصر والمواطنين، حيث ثمن الرئيس من جانبه الرؤى المطروحة، مؤكدًا أن الحوار بين مختلف الأطياف السياسية في المجتمع يعد مكونًا جوهريًا لتطور المجتمع، وسمة أساسية للجمهورية الجديدة.

عبد السند يمامة السيسي انتخابات الرئاسة حزب الوفد عبد الفتاح السيسي الرئيس السيسي