الخميس 25 يوليو 2024 08:09 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

الرئيس الفلسطيني : موقف مصر الرافض لتهجير سكان غزة ساعدنا على الصمود

محمود عباس ابومازن
محمود عباس ابومازن

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، إن ما تريده إسرائيل من حربها على غزة، هو دفع الفلسطينيين إلى سيناء، بعدما هجرتهم من شمال القطاع إلى خان يونس ثم إلى رفح، مع استمرار الحرب.

وأضاف في لقاء مع برنامج كلمة أخيرة، للإعلامية لميس الحديدي، مساء الأحد، أن موقف مصر وما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، ساعد فلسطين كثيرا على الصمود.

وأردف قائلا: ما تريده إسرائيل هو أن يندفع الفلسطينيون إلى سيناء، لكن موقف مصر المشكور والذي قاله الرئيس السيسي، أنه لن يسمح بالتهجير، وكذلك موقف الملك عبد الله، ساعدنا كثيرا على الصمود.

إسرائيل ترغب في تكرار نكبة 48

وذكر الرئيس الفلسطيني، أن إسرائيل في عدوانها على قطاع غزة والاعتداءات المستمرة في الضفة تهدف لتهجير الفلسطينيين من القطاع والضفة تماما كما حدث في عام 1948 وأنه لا يوجد مبرر واحد للحكومة الإسرائيلية حتى تقول إنها تعتدي لهذه الأسباب.

وتساءل: ما هو المبرر للحكومة الإسرائيلية لتقول لهذا السبب نحن نعتدي؟ ما فيه سبب إلا أنها تريد أن تعتدي، لأنها تريد في الآخر تهجير الفلسطينيين من كل من غزة والضفة الغربية، كما فعلت في عام 1948.

ولفت إلى أن مخطط إسرائيل هو أن تقضي على الوجود الفلسطيني، وأنه “مخطط نتنياهو شخصيا وحكومته الحالية، ولا نقول إن الحكومات السابقة بريئة، بل كلها هدفه التخلص من الفلسطينيين، التخلص من السلطة الفلسطينية".

الرئيس الفلسطينى محمود عباس فلسطين غزة العدوان الإسرائيلي على غزة ابو مازن