الثلاثاء 27 فبراير 2024 09:48 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

توك شو

متحدث الوزراء : توفير الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات يحظى بأهمية خاصة

المستشار محمد الحمصانى
المستشار محمد الحمصانى

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن توفير الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات يحظى بأهمية خاصة على ضوء الدور الهام والجهود المبذولة لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات.

الوضع المالي لهيئة الشراء الموحد

وأضاف "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC" أن رئيس الوزراء عقد اجتماع اليوم بمشاركة وزراء الصحة والسكان والمالية والتعليم العال، والذي أكد خلاله رئيس الوزراء على أهمية جهود توفير الأدوية ومختلف المستلزمات الطبية بناء على احتياجات المنشآت التابعة لوزارة الصحة والجامعية.

وأشار إلى أن الغرض من الاجتماع بشكل رئيسي هو مراجعة الوضع القائم فيما يتعلق بالوضع المالي لهيئة الشراء الموحد ومتطلبات توفير تلك الاحتياجات.

الاجتماع تناول الأرصدة الحالية من مختلف الأدوية

ولفت أن الاجتماع تناول أيضا الأرصدة الحالية من مختلف الأدوية والمستلزمات والأجهزة لدى وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية، وهناك أمان استراتيجي وذلك حتى نهاية يونيو 2024،وهيئة الشراء الموحد حريصة كل الحرص وبناء على المتابعة اليومية وتوجيهات رئيس الوزراء اليوم ستتعاون مع كل الجهات المعنية بتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية للمستشفيات، خاصة الأدوية ذات الطبيعة الحساسة.

المستشار محمد الحمصاني مجلس الوزراء الادوية المستلزمات الطبية برنامج في المساء مع قصواء