الإثنين 20 مايو 2024 12:27 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

غضب واسع بعد تعليق إسرائيلي رأس حمار في مقبرة إسلامية بالقدس

القدس
القدس

استنكر مجلس الأوقاف وشئون المقدسات الإسلامية تصرف إسرائيلي قام بتعليق رأس حمار في مقبرة “الرحمة” عند باب الأسباط المؤدي إلى مدينة القدس المحتلة، ووصفته بأنه تصرف شنيع ينم عن الكراهية.

تعليق رأس حمار على مقبرة

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية توقيف الإسرائيلي الذي قام بتلك الفعلة الشنيعة لاحتواء حالة الغضب، بينما قالت شرطة القدس في بيان إن أفرادها أوقفوا في البلدة القديمة رجلًا في الخامسة والثلاثين من عمره من سكان جنوب البلاد للاشتباه بأنه كان ينوي انتهاك القانون والنظام العام من خلال تعليق رأس حمار في مقبرة إسلامية بالقرب من باب الأسباط في البلدة القديمة.

Advertisements

وفي التفاصيل تم إيقاف مشتبه به من ذوي الاحتياجات الخاصة، وبحوزته فأس وأحيل إلى التحقيق بشبهة إساءة معاملة الحيوانات وانتهاك النظام العام، بينما تم إيقاف شخص آخر قام بتوصيل المشتبه به الأول.

من جهته استنكر مجلس الأوقاف والشئون والمقدسات الإسلامية بالقدس، "قيام أحد المتطرفين اليهود اليوم بذبح حمار داخل مقبرة باب الرحمة عند السور الشرقي للمسجد الأقصى المبارك وتعليق رأس الحمار على قبور المسلمين".

واعتبر مجلس الأوقاف أن هذا السلوك هو "استفزاز لمشاعر المسلمين حول العالم وفي تطرف واضح، وتدنيس خطير لإحدى أبرز المقابر الإسلامية التاريخية في مدينة القدس والتي تعج برفات عموم أهل المدينة وكبار العلماء والصالحين والمجاهدين والشهداء".

وحذر مجلس الأوقاف من مغبة هذه "التصرفات الشنيعة التي تعكس عمق الكراهية لدى هؤلاء المتطرفين اتجاه الآخر في المدينة المقدسة لتصل الى حد ارتكاب مثل هذه التصرفات المشينة بحق حرمة قبور المسلمين".

وطالب مجلس الأوقاف بضرورة "محاسبة هؤلاء المتطرفين، والكف عن العبث والتخريب التي تجاوزت البشر والحجر لتطال حرمة المقابر والأموات في مقابر هذه المدينة".

وفي سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال حارس المسجد الأقصى محمد الأيوبي من داخل ساحات الأقصى".

 

إسرائيل القدس مقبرة اسلامية غزة الشرطة الإسرائيلية الاحتلال