الثلاثاء 5 مارس 2024 04:08 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

أكلة لحمة تقود سيدة لمحكمة الأسرة لطلب الخلع

محكمة الأسرة
محكمة الأسرة

" منذ زواجى وأنا أعيش فى مشاكل ومشاجرات بسبب بيت العائلة وطلبت من زوجى كثيرًا الانفصال عنهم، لكن بلا جدوى حتى استحالة الحياة بيننا وطلبت الانفصال"، بهذه الكلمات بدأت "حنان.ع " دعواها التى تقدمت بها لمحكمة الأسرة بزنانيري في القاهرة والتى تحمل رقم ٦٨١ لسنة ٢٠٢٣ طالبت فيها بالخلع من زوجها.

دعوى خلع أمام "زنانيري": "حماتي شغالة ميكانيكي"

وقالت الزوجة فى دعواها: تزوجته ووافقت على المعيشة مع أهله بنفس المنزل برغم أن لديه شقيقان آخريان كلا منهم منفصل عنهم فى شقته بعيدا عنهم لكن زوجى استغل أنى من أسرة فقيرة ورغبتى فى الاستقرار واستغلونى أسوأ استغلال فكنت لهم مثل الخادمة أقوم بعمل كل شيء بالمنزل وبالنهاية لم يقل لى أحدا منهم شكرًا، وأصبح كل شئ مفروض علي.

وتابعت الزوجة: "أصبحت أعانى من ضغط نفسي سئ وطلبت من زوجى كثيرًا الانفصال عنهم لكنه كان يرفض، وبآخر يوم لى بمنزلهم اشترت حماتى لحمه لكنها كانت من النوع العجوز وطلبت منى طهيها وهى على علم بأن نوعيه اللحمه العجوزة تستغرق وقت كثير حتى يتم سواها.

فاستغرقت اللحمة وقت كثير دون أن تستوى فتشاجرت معى حماتى مبررة بأن فاتورة الغاز ستأتى بمبلغ كبير، فقولت لها إنه ذنبك وليس ذنبي، لأنك ما قمتى بشراء اللحمة عجوزة فتعدت على بالضرب المبرح فتركت لها الشقة وصعدت لشقتى ورفضت عمل اى شىء لها مرة أخرى، واتصلت بزوجى وطلبت منه الحضور فورا.

وفور حضوره وبدلا من أن يقف بجانبي ويعتذر لى عن ما بدر من والدته لكنه تشاجر لعدم طهى الطعام وتعدى على بالضرب المبرح فتركت منزل الزوجية وغادرت وشرطت عليه رجوعى بالانفصال بشقتى بعيدا عن أهله، لكنه رفض وبعد فشل كل الحلول الودية معهم لجأت لمحكمة الأسرة بزنانيري بالقاهرة لرفع دعوى لخلعه.

خلع محكمة الاسرة محكمة أسرة زنانيري زوج منزل الزوجية