الأربعاء 24 يوليو 2024 03:38 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مساجد وكنائس

البابا تواضروس يصلى تسبحة كيهك ليلة رأس السنة بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية

البابا تواضروس
البابا تواضروس

ترأس البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مساء اليوم، صلوات التسبحة الكيهكية ليلة راس السنة الميلادية، والقداس الإلهي بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية بحضور الأباء الكهنة وسط حضور شعبى .

وتصلى الكنائس اليوم صلوات طقسية للاحتفال بأعياد رأس السنة في الكنائس المسيحية للطوائف المختلفة، وسط مظاهر العيد، ومن أبرز مظاهرها التزيين ووضع شجرة الكريسماس بشكلها المعتاد في الكنيسة، وتكسوها الزينة بألوانها الزاهية.

وكان قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عقد الخميس الماضى، الاجتماع السنوى مع كهنة الرعاية الاجتماعية الذين يخدمون في كنائس القطاعات الرعوية بالقاهرة إلى جانب إيبارشية المعادى.

ورحب الأب القمص بيشوى شارل سكرتير خدمة الرعاية الاجتماعية، في بداية اللقاء، بالحضور، وتحدث عن رؤية العمل في سكرتارية الرعاية الاجتماعية إلى جانب ما تم إنجازه حتى الآن في خدمة الرعاية الاجتماعية، وعن برامج "علم ابنك" و "بنت الملك" و "شنطة البركة".

وقدم الأنبا يوليوس الأسقف العام لمصر القديمة وأسقفية الخدمات، شرحًا لنظام وخطوات إنشاء مكتب التنمية والرعاية الاجتماعية فى الإيبارشيات.

الاسكندرية البابا تواضروس رأس السنة اخبار مصر العام الجديد