الجمعة 19 يوليو 2024 03:02 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

البنتاجون يعلق على تعرض السفارة الأمريكية في العراق وسفن حربية لهجوم بعد قصف اليمن

سفن حربية أمريكية
سفن حربية أمريكية

نفى متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، ما تداولته وسائل إعلام بشأن تعرض سفن حربية أمريكية والسفارة الأمريكية في العراق، لهجوم عقب الضربات التي شنتها القوات الأمريكية على مواقع تابعة لجماعة "أنصار الله" في اليمن.

وقال متحدث باسم البنتاجون لـ "سبوتنيك": "هذه المزاعم ليست صحيحة. في الوقت الحالي لم يكن هناك أي هجوم على السفارة الأمريكية، ولا علم لدينا أيضا بأي هجمات استهدفت سفينة عسكرية أمريكية".


وتوعدت جماعة الحوثي اليمنية، اليوم الجمعة، الولايات المتحدة وبريطانيا بدفع "ثمن باهظ" ردًّا على القصف الذي نفذته على مواقع تابعة للجماعة في صنعاء وعدد من المحافظات في اليمن.


وشنَّت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا عدوانًا عسكريًّا على العاصمة اليمنية صنعاء، بالإضافة إلى مخافظات الحُدَيْدَة وصعدة وذمار، وفق ما أوردته وكالة "سبأ" الرسمية اليمنية.

وذكرت مصادر أنَّ غاراتٍ عدوانيةً أمريكيةً وبريطانية استهدفت منطقة الجَنَد، شمالي شرقي محافظة تعز، جنوبي غربي اليمن.

واستهدف العدوان الأمريكي - البريطاني معسكر كهلان، شرقي مدينة صعدة، شمالي اليمن، إلى جانب محيط مطار الحديدة، ومناطق في مديرية زَبيْد في محافظة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر، غربي اليمن.

وأعلن مسؤول عسكري أمريكي أنّ الهجمات "استهدفت 12 موقعًا في اليمن، وشُنَّت عبر الطائرات وصواريخ توماهوك والغواصات".

في السياق نفسه، نقلت شبكة "أن بي سي" عن مسؤولين أمريكيين قولهم إنّ الجيشين الأمريكي والبريطاني "وجّها ضربات ضد أهداف في مواقع متعددة في اليمن، بواسطة طائرات مقاتلة وصواريخ توماهوك كروز، أطلقت من سفن البحرية".

بالإضافة إلى ذلك، نقلت صحيفة "بوليتيكو" عن مسؤول أمريكي دفاعي أنّ "الولايات المتحدة وبريطانيا نفَّذتا ضربات ضد أهداف في اليمن، بدعم من أستراليا وهولندا والبحرين وكندا".

 

الدفاع الامريكية السفارة الأميركية الولايات المتحدة وبريطانيا وزارة الدفاع الامريكية وزارة الدفاع الامريكي سفن حربية أمريكية