الإثنين 4 مارس 2024 09:00 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

رئيس وزراء اسكتلندا: قادة سياسيون يرون حياة الفلسطينيين والمسلمين رخيصة

حمزة يوسف
حمزة يوسف

اتهم حمزة يوسف رئيس وزراء اسكتلندا، بعض القادة السياسيين بأنهم يتعاملون مع الدم الفلسطيني باعتبار أنه "رخيص"، منتقدًا عدم وجود دعم للمواطنين في غزة.

ووفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية، كان حمزة يوسف صريحا في دعوته لوقف إطلاق النار وتقديم المزيد من المساعدات للمنطقة وسط الصراع المستمر مع القوات الإسرائيلية.

وقف إطلاق النار وتقديم المزيد من المساعدات في غزة

وشارك بانتظام التحديثات حول وضع عائلته، بعد أن حوصرت والدة ووالد زوجته فى غزة أثناء زيارتهما لعائلتهما، وقضوا عدة أسابيع هناك بإمدادات محدودة قبل الفرار والعودة إلى دندي.

Advertisements

وقالت زوجة يوسف، نادية النكلة، إن زوجة أخيها وأطفالها الأربعة، الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر وتسعة سنوات، لجأوا الآن إلى تركيا. لكن محمد، شقيقها وهو طبيب طوارئ، وجدتهما المسنة ما زالا في غزة التي مزقتها الحرب.

ودعت النكلة وزوجها رئيس الوزراء مرارا وتكرارا إلى خطة لإعادة توطين اللاجئين لـ سكان غزة، على غرار تلك المقدمة للأوكرانيين.

حياة المسلمين والفلسطينيين

وفي حديثه لبرنامج "الأحد مع لورا كونسبيرج" على قناة بى بى سى ون، سُئل يوسف عما إذا كان يعتقد أن الناس يضعون "قيمة مختلفة" لحياة المسلمين والفلسطينيين. فأجاب: "بلا أدنى شك".

وأضاف "إذا نظرت إلى أي شخص فلسطيني، أي أفراد المجتمع المسلم، فإنهم يشعرون أن الدم الفلسطيني رخيص للغاية".

وانتقد يوسف زعيم حزب العمال البريطانى السير كير ستارمر الذي قال إنه لم يظهر القيادة في المطالبة بوقف إطلاق النار.

وأضاف يوسف: "أعتقد أن هناك نقصًا في القيادة والشجاعة الأخلاقية، إذا كنت صريحًا". وأضاف: "لا أعرف كيف يمكن لأي شخص أن يرى هذا المستوى من الموت والدمار ولا يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار".

 

حمزة يوسف اسكتلندا رئيس وزراء اسكتلندا غزة حياة المسلمين حزب العمال البريطاني