الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:41 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

المؤبد والمشدد على 3 عاطلين لقتلهم صاحب محل والشروع في قتل آخر بالسلام

محكمة ارشيفية
محكمة ارشيفية

قضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن المؤبد على عاطل والمشدد ما بين 10 و15 سنة على اثنين آخرين لاتهامهم بقتل صاحب محل بقالة والشروع في قتل آخر بمنطقة السلام بسبب خلافات النسب بينهم.

بدأت تفاصيل القضية بتلقي قسم شرطة أول السلام بلاغا من الأهالي يفيد بنشوب مشاجرة بين كل من "حسن ج "، 39 سنة، عاطل، و"محمود. ك"، 32 سنة، عاطل، و"قدري ع "، 29 سنة، عاطل، من طرف وكل من "أحمد. ط"، 40 سنة، صاحب محل بقالة، و"طارق. خ"، 22 سنة، عامل بمحل البقالة، من الطرف الثاني، وأسفرت المشاجرة عن مقتل الأول من الطرف الثاني وإصابة الثاني من الطرف الثاني.

وعلى الفور انتقل فريق من المباحث الجنائية إلى مسرح الجريمة لكشف ملابسات الحادث، وانتقل فريق من النيابة العامة والطب الشرعي للتحقيق في الجريمة، وأمرت النيابة بنقل جثة المجني عليه الأول إلى مشرحة المستشفى وتكليف الطب الشرعي بسرعة الانتهاء من تقرير الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة، ونقل المجني عليه الثاني (مصابا)، إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم لحين تماثله للشفاء وسماح حالته الصحية باستجوابه وسماع أقواله في الواقعة

وتبين من التحريات والاستماع المبدأي لأقوال الشهود نشوب المشاجرة أمام محل البقالة المملوك للمجني عليه الأول، وقبل وصول الشرطة لاذ المتهمون الثلاثة بالفرار هاربين

وأمرت النيابة بسرعة البحث وإلقاء القبض على المتهمين؛ واستمعت النيابة لأقوال شهود العيان الذين أكدوا في أقوالهم أن صلة نسب تربط بين المتهم الأول والمجني عليه (القتيل)، وأنه قبل الواقعة بيومين نشبت بينهما مشادة كلامية داخل محل البقالة المملوك للأخير تطورت إلى حد الاشتباك بالأيدي، وتدخل الاهالي وأحد العاملين بالمحل للفض بينهما، مما دفع المتهم الأول للمغادرة متوعدًا المجني عليه بالعودة إليه مرة أخرى والانتقام منه، مرددًا: "راجعلك وهأدبك".

وتابع الشهود في أقوالهم أنه بعد يومين من المشاجرة حضر المتهم الأول وبرفقته اثنين آخرين غرباء عن المنطقة إلى محل المجني عليه ووجهوا له سيلا من السباب والشتائم وما ان خرج المجني عليه إليهم حتى انهالوا عليه بالضرب حيث كان المتهم الأول يحمل سلاح أبيض (سكين متوسط الحجم)، والمتهمين الثاني والثالث يحملان عصا وحزام من الجلد لترويع الأهالي وتهديد كل من حاول التدخل للفض، وأثناء المشاجرة حاول أحد العاملين بمحل البقالة المملوك للمجني عليه التدخل للدفاع عن صاحب المحل إلا ان المتهمين الثاني والثالث انهالوا عليه بالضرب في حين قام المتهم الأول بطعنه بالسكين في منطقة الكتف فأسقطه على الأرض وتوجه للمجني عليه بالطعنات إلى ان سقط غارقا وسط بركة من الدماء ولفظ أنفاسه الاخيرة قبل وصول سيارة الإسعاف ولاذ المتهمون الثلاثة بالفرار.

وبإجراء التحريات اللازمة وجمع المعلومات السرية أمكن التوصل إلى مكان اختباء المتهمين الثاني والثالث بإحدي المناطق النائية في منطقة النهضة، وبإعداد الاكمنة الثابتة والمتحركة ألقي القبض عليهما، وتم عرضهما على النيابة العامة لمباشرة التحقيق معهما.

وخلال التحقيقات ومواجهتهما بأقوال الشهود وما أسفرت عنه التحريات أقرا باشتراكهما مع المتهم الاول في التشاجر مع المجني عليه مؤكدان انهما لم يشتركا معه في القتل، لافتين إلى أن المتهم الأول اتصل بهما هاتفيا صبيحة يوم الواقعة وطلب الاستعانة بهما فقط لتأديب المجني عليه لوجود خلافات أسرية بينهما ولم يكونا يعلمان ان المتهم الأول سيقدم على قتل المجني عليه الأول أو إصابة المجني عليه الثاني.

وأرشد المتهمان على مكان اختباء المتهم الأول والسلاح المستخدم في الجريمة وتم القبض عليه وبمواجهته بأقوال زميليه أقر بارتكاب الجريمة.

وأحيل المتهمون الثلاثة إلى محكمة الجنايات التي قضت بحكمها سالف الذكر.

المؤبد والمشدد قتل السلام صاحب محل محكمة جنايات القاهرة المؤبد