الخميس 25 يوليو 2024 06:55 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

اخبار الملاعب

خلاف بين منتخب مصر واللجنة المنظمة لأمم أفريقيا بسبب السفر لـ سان بيدرو

إمام عاشور
إمام عاشور

سادت حالة من الخلاف بين الجهاز الفني للمنتخب الوطني المصري واللجنة المنظمة لأمم أفريقيا بكوت ديفوار.

ويأتي الخلاف بسبب رغبة اللجنة المنظمة في سفر بعثة منتخب مصر إلى سان بيدرو مساء اليوم بينما يرغب جهاز الفراعنة في تأجيل السفر حتى مساء غدا الجمعة نظرا لضعف الإمكانيات في سان بيدرو التي ستستضيف مباراة منتخب مصر أمام الكونغو.

أكد الدكتور محمد أبو العلا طبيب منتخب مصر الأول لكرة القدم، أنه من الصعب لحاق أمام عاشور لاعب الفراعنة، بمباراة الكونغو الديمقراطية بثمن النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

وقال أبوالعلا إن حالة إمام عاشور لاعب الفريق مطمئنة، وأن اللاعب يغادر المستشفى اليوم الخميس بعد الاطمئنان على حالته تمامًا من خلال الأشعات التي سيخضع لها.

موقف عاشور من مباراة الكونغو

وأضاف محمد أبو العلا، وفقًا للبروتوكول الطبي المتبع من قبل اللجنة الطبية بالفيفا والكاف، فإن إصابات الرأس تحتاج إلى إبعاد اللاعب عن المباريات مدة لا تقل عن ٦ أيام، وبالتالي فإن إمام عاشور لن يلحق بمباراة مصر والكونغو الديمقراطية، إلا أنه سيكون جاهزًا لمباراة الدور ربع النهائي حال تأهل منتخب مصر.

إصابة إمام عاشور

تعرض إمام عاشور لاعب منتخب مصر لإصابة بالرأس خلال تدريب المنتخب أمس، وتم التعامل الفوري عن طريق الجهاز الطبي للمنتخب بقيادة محمد أبو العلا، ثم توجه اللاعب برفقة الجهاز الطبي للمستشفى على الفور.

وأجرى عاشور جميع الفحوصات التي أثبتت إصابته بارتجاج في المخ وحالته الآن مستقرة، وسوف يمكث اللاعب اليوم تحت الملاحظة الطبية بالمستشفى لمدة ٢٤ ساعة.

منتخب مصر يتأهل لثمن نهائي أمم إفريقيا

وتأهل منتخب الرأس الأخضر ومنتخب مصر رسميًّا لدور الـ 16 بكأس أمم إفريقيا كأول وثاني المجموعة على الترتيب، فيما منح منتخب موزمبيق هدية للفراعنة بالتعادل مع غانا في اللحظات الأخيرة.

إمام عاشور،

منافس منتخب مصر في دور الـ16 لكأس أمم إفريقيا

بعد احتلال منتخب مصر المركز الثاني في مجموعته فهذا يعني مواجهته وصيف المجموعة السادسة.

ويحتل منتخب الكونغو الديمقراطية حاليًّا المركز الثاني في المجموعة السادسة، لكن تبقى الاحتمالات قائمة لتواجد منتخبات مثل زامبيا أو تنزانيا، حتى المتصدر الحالي، المغرب، قد يصل إلى الوصافة في الجولة الأخيرة.

تأهل منتخب مصر بثلاث نقاط

ومن بين المفارقات الغريبة التي شهدتها النسخة الحالية ببطولة أمم أفريقيا، هو تأهل منتخب مصر للدور ثمن النهائي دون أن يحقق الفوز في أي مباراة من مبارياته الثلاثة في دور المجموعات، حيث انتهت جميعها بالتعادل الإيجابي أمام موزمبيق ثم غانا ثم الرأس الأخضر على الترتيب، وبنتيجة واحدة بهدفين لكل فريق، ليحصد الفراعنة ثلاث نقاط فقط، لكنها قادته للتأهل لدور الـ16 كوصيف للمجموعة الثانية خلف منتخب الرأس الأخضر، الذي تصدر المجموعة برصيد 7 نقاط.

أما منتخبا غانا وموزمبيق فقد توقف رصيد كل منهما عند نقطتين فقط، حيث تعادل كل منهما في مباراتين وخسر مباراة، ليودع المنتخبان بطولة أمم أفريقيا 2023 من دور المجموعات.

خمس مباريات لمنتخب مصر بأمم إفريقيا بدون انتصار

وبانتهاء مرحلة المجموعات في النسخة الحالية لمنتخب مصر من بطولة كأس الأمم الإفريقية بكوت ديفوار، يكون منتخب مصر قد فشل في تحقيق الفوز في خمس مباريات متتالية في أمم إفريقيا.

ثلاث تعادلات في النسخة الحالية

وفشل منتخب مصر في تذوق طعم الفوز على مدى ثلاث مباريات كاملة خاضها في دور المجموعات بالنسخة الحالية من بطولة أمم إفريقيا، حيث انتهت ثلاثاتها بنتيجة واحدة 2-2 أمام موزمبيق وغانا والرأس الأخضر، ليكمل منتخب مصر خمس مباريات متتالية في كأس الأمم الأفريقية بدون تحقيق الفوز، باستثناء الفوز على الكاميرون بركلات الترجيح في نصف نهائي النسخة الماضية.

منتخب مصر منتخب مصر الأول لكرة القدم منتخب موزمبيق محمد أبو العلا كاس الأمم الإفريقية