السبت 2 مارس 2024 03:36 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

نقابات و منظمات

فتح باب التنازلات والطعون بانتخابات نقابة المهندسين 28-29 يناير

نقابة المهندسين
نقابة المهندسين

أعلن الدكتور أحمد البدوي سيد وكيل نقابة المهندسين، وكيل اللجنة العليا للانتخابات، عن غلق باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي، والتي ستشهد تنافسًا على مقاعد نصف أعضاء مجالس الشُّعب الهندسية، ومجالس النقابات الفرعية ممن مضى على انتخابهم 4 سنوات، نفاذًا لقانون النقابة رقم 66 لسنة 1974، وتعديلاته الصادرة بالقرار الوزاري رقم 2133 لسنة 1975.

كما أعلن "البدوي" عن أعداد المتقدمين للترشح على منصب عضو مجلس الشعبة والتي بلغت 374 مرشحًا، فيما بلغ عدد من تقدم للترشح على منصب عضو مجلس نقابة فرعية 634.

على أن يتم فتح باب تلقى التنازلات والطعون يومي الأحد والإثنين 28-29 يناير الجاري.

إغلاق باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين

انتهت مرحلة تقديم طلبات الترشح لانتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين، حيث استقبلت النقابة العامة والنقابات الفرعية طلبات المرشحين على مدى 16 يومًا، من 8 إلى 23 يناير 2024، وأغلقت اللجنة العليا لانتخابات نقابة المهندسين، باب تلقي طلبات راغبي الترشح وفقًا للجدول الزمني للعملية الانتخابية.

وقال المهندس محمود عرفات الأمين العام لنقابة المهندسين:" باشرت لجنة تلقي طلبات الترشح، أعمالها منذ 8 يناير الماضي، وعلى مدى أيام عملها، استقبلت راغبي الترشح لخوض انتخابات التجديد النصفي المكتملة أوراقهم في ضوء ما سبق وحددته النقابة في قراراتها التنظيمية للعملية الانتخابية.

التجديد النصفي لنقابة المهندسين

وقال عرفات: شهدت عملية الترشح إقبالًا لافتًا من المهندسين، كاشفًا أنه إجمالي عدد المتقدمين للترشح سواء في النقابة العامة أو النقابات الفرعية بلغ (1008) مرشحين، إذ تقدم 374 مرشحًا للمنافسة على (43) مقعدًا لعضوية مجالس الشُّعب، و634 مرشحًا للمنافسة على (175) مقعدًا لعضوية مجالس النقابات الفرعية، منوهًا أن إجمالي عدد المقاعد الشاغرة من مقاعد الشعب الهندسية السبع ومقاعد النقابات الفرعية التي سيتم المنافسة عليها هي (218) مقعدا.

وأعلن "الأمين العام لنقابة المهندسين"، أن المرحلة المقبلة ستشهد فحص ومراجعة مستندات الترشح الواردة من النقابات الفرعية، تمهيدًا لإعلان قائمة أسماء المرشحين لخوض الانتخابات، إذ يحدد الجدول الزمني الذي سبق وأعلنته النقابة، مرحلة فتح باب تلقي التنازلات والطعون يومي الأحد والإثنين 28-29 يناير 2024، بينما تنطلق انتخابات التجديد النصفي للمهندسين يوم 23 فبراير المقبل على مقاعد نصف أعضاء مجالس الشُّعب الهندسية، ومجالس النقابات الفرعية ممن مضى على انتخابهم 4 سنوات، نفاذًا لقانون النقابة رقم 66 لسنة 1974، وتعديلاته والنظام الداخلي الصادرة بالقرار الوزاري رقم 2133 لسنة 1975.

يذكر أن انتخابات التجديد النصفي تجرى على مقاعد مجالس الشعب الهندسية الكهربائية، والمدنية، والميكانيكية، والمعمارية، بواقع 5 أعضاء فوق السن، و2 تحت السن، والتعدين والبترول والفلزات، والكيميائية والنووية، وصناعة الغزل والنسيج والمنسوجات، بواقع 3 أعضاء فوق السن، و2 تحت السن، بالإضافة لانتخاب 7 أعضاء من الشُّعب المختلفة لكل مجلس نقابة فرعية.

المهندسين نقابة المهندسين انتخابات نقابة المهندسين انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين التجديد النصفي لنقابة المهندسين