الخميس 18 أبريل 2024 12:27 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

فنون وثقافة

مصطفى كامل: أنا شغال في نقابة الموسيقيين من غير أجر والحرام معرفوش

 مصطفى كامل
مصطفى كامل

قرر مجلس نقابة المهن الموسيقية الذهاب لمنزل الفنان مصطفي كامل لإقناعه بالتراجع عن قرار الاستقالة الذي ألمح إليه مؤخرا.

وخلال لقائه بأعضاء النقابة أعرب مصطفى كامل عن استيائه الشديد، مؤكدا أنه يتعرض للسب والقذف على مواقع التواصل الاجتماعي طوال الوقت الأمر الذي أغضبه.

وقال مصطفي كامل: إحنا شغالين من غير أجر، وبنخدم شريحة كبيرة من المجتمع، والنقابة لا تقل أهمية عن أي جهة سيادية ، والحمدالله أنا ماليش في الحرام، وعمري ما اعرف سكته أنا بس عايز أشوف شغلي.

وكان مجلس نقابة المهن الموسيقية عقد الاثنين الماضي، اجتماعا عقب استقالة نقيب المهن الموسيقية الفنان مصطفى كامل، وذلك عندما أعلن مؤخرا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” تفويض منصبه كـ"نقيب" للفنان حلمي عبد الباقي وكيل أول النقابة.

مجلس نقابة المهن الموسيقية

وجاء في بيان مجلس نقابة المهن الموسيقية عقب الاجتماع: “نرفض جميعا مجلس النقابة استقالة الفنان مصطفى كامل ونطالب برجوعه عن هذا القرار لاستكمال مسيرته والنهوض بالنقابة، والتي أصبحت كيانا كبيرا ورمزا للفن بعد الإنجازات الكبيرة التي قدمتها من خدمات علاجية وزيادة المعاشات وغيرها”.

وأَضاف البيان: “كأعضاء مجلس إدارة النقابة ممتنعين عن الموافقة على قرار الاستقالة ولا نستطيع الاستغناء عنك.. وجميع العاملين والموظفين في النقابة نعدك بالتلاشي عن كل السلبيات خلال الفترة المقبلة واحنا إيد واحدة”.

أسباب استقالة مصطفى كامل من منصبه

وكان الدكتور محمد عبد الله المتحدث الرسمي لنقابة المهن الموسيقية قد أكد في وقت سابق أن هناك جلسات مكثفة من مجلس نقابة مع النقيب مصطفى كامل لإقناعه بالتراجع عن قرار بتفويض حلمي عبد الباقي في منصب نقيب الموسيقيين.

وقال محمد عبد الله في تصريح خاص لـ"فيتو": “كان هناك عدة أشياء أغضبت مصطفي كامل في الفترة الأخيرة، ومجلس النقابة يجري محاولات مكثفة لإقناعه بالتراجع عن قراره”.

وأضاف محمد عبد الله: “مصطفى كامل عمل طفرة كبيرة في نقابة المهن الموسيقية ومجلس النقابة اجتمع معه لإقناعه بالتراجع عن قراره وإن شاء الله يفضل في مكانه ومنصبه”.

مصطفي كامل الفنان مصطفي كامل نقابة الموسقيين الفن اخبار الفن