الإثنين 26 فبراير 2024 07:26 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

مصر ترد على تصريحات وزير المالية الإسرائيلي: تحريضية وتكشف عن نهم للقتل والتدمير

المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية
المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية

قال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إنه من المؤسف والمشين أن يستمر وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش في إطلاق تصريحات غير مسئولة وتحريضية، ولا تكشف إلا عن نهم للقتل والتدمير، وتخريب لأية محاولة لاحتواء الأزمة في قطاع غزة.

مصر ترد على مزاعم وزير المالية الإسرائيلي

واعتبر المتحدث باسم الخارجية المصرية، أن مثل تلك التصريحات غير مقبولة جملة وتفصيلًا، حيث تسيطر مصر بشكل كامل على أراضيها، ولا تسمح لأي طرف بأن يقحم اسم مصر في أي محاولة فاشلة لتبرير قصور أدائه.

واستمرارا لتصريحاته المتطرفة، هاجم وزير المالية الإسرائيلي المتطرف، بتسلئيل سموتريتش، اليوم، مصر رافضا إرسال وفد الموساد إلى القاهرة بهدف التفاوض.

وزعم سموتريتش، أن مصر تتحمل مسئولية طوفان الأقصى، مدعيا حصول حماس على السلاح من الجانب المصري عبر الأنفاق.

الوزير المتطرف الذي تتسبب تصريحاته فى إزعاج أمريكا والعالم، طالب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لتجاهل ضغوط واشنطن وعدم إرسال وفد غدا الثلاثاء إلى القاهرة لاستكمال محادثات التوصل إلى اتفاق.

وتابع سموتريتش مزاعمه قائلا: إن الحل الأنسب لإعادة الأسرى الإسرائيليين هو مواصلة العملية العسكرية في غزة.

واستطرد فى لهجته التحريضية المعتادة قائلا: يجب إرسال رئيس الشاباك إلى رفح لتدمير وقتل جميع إرهابيي حماس بدلا من إرساله للتحدث مع العدو، وفق قوله.

سموتريتش يهاجم قطر ويرفض التفاوض

ولم تسلم قطر من هجوم سموتريتش بقوله، يجب إرسال رئيس الموساد للقضاء على قادة حماس في جميع أنحاء العالم بدلا من إرساله إلى قطر.

واعتاد سموتريتش إطلاق تصريحات متطرفة ضد الفلسطينيين والدول العربية، فى شهر مارس الماضى 2023، أنكر وجود الأمة الفلسطينية الأمر الذي أثار عاصفة جدل دولية، وأبدت أمريكا تخوفها من تسببه فى انتفاضة جديدة وهو ما حدث.

وزير المالية الإسرائيلي سموتريتش السفير أحمد أبو زيد الخارجية المصرية مصر الموساد حماس