الإثنين 4 مارس 2024 10:30 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

الاحتلال يعلن مقتل قائد الكتيبة 630 ومساعده وجندي وإصابة آخرين في كمين مفخخ بقطاع غزة

جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

الحرب على غزة، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل ضابط قائد الكتيبة 630 احتياط ونائب سرية وجندي آخر في معارك بجنوب قطاع غزة، حسبما أفادت به وسائل إعلام فلسطينية.

وأوضحت أن سقوط القتلى إثر انفجار عبوة ناسفة داخل مبنى مفخخ، كما أصيب اثنين آخرين بجروح خطيرة، فيما بلغت الحصيلة الرسمية المعلنة لقتلى جيش الاحتلال 569 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا منذ السابع من أكتوبر، من بينهم 232 قتيلًا في المعارك البرية داخل غزة.

وقال موقع والا الإسرائيلي إن القتلى هم المقدم (احتياط) نثنائيل يعقوب الكوبي 36 عاماً قائد الكتيبة 630 للواء الجنوبي، والرائد يائير كوهين 30 عاماً القائم بأعمال قائد السرية 630، اللواء الجنوبي، وزيف تشين، 27 عاماً، جندي احتياطي في الكتيبة 630، اللواء الجنوبي.

غارات جوية على مدينة رفح

وكانت الطائرات الإسرائيلية قد شنت غارات كثيفة على مناطق في شمال رفح جنوبي قطاع غزة.

ومن جانبه ذكر التلفزيون الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، أنه أمكن من سماع دوي انفجارات عنيفة في المناطق الغربية لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وكانت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي قد شنت هجوما عنيفا بالمدفعية الثقيلة وغارات جوية على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة ونزوح مئات المواطنين إلى المستشفى الكويتي هربًا من القصف الإسرائيلي العنيف على رفح.

Advertisements

مقتل 11 جنديا وضابطا إسرائيليا


وكانت وسائل إعلام فلسطينية قد كشفت أن ما لا يقل عن 11 جنديا وضابطا إسرائيليا قتلوا على يد المقاومة الفلسطينية في كمين محكم نفذته «كتائب القسام».

فيما أكدت هيئة البث الإسرائيلية تعرض قوات الجيش لكمين أمني خطير جنوب خان يونس، وأن الجيش سيصدر بيانا توضيحيا عما جرى فى خان يونس بعد ساعات.

وأوضحت مصادر إسرائيلية أن نقل القتلى والجرحى سيستغرق عدة ساعات جراء كمين في خان يونس، وفقا لقناة العربية.

قصف تجمعا لجنود الاحتلال


وكانت المقاومة الفلسطينية، قد أعلنت أمس في بيان صادر عنها، أن مقاتليها قصفوا تجمعا لجنود الاحتلال وآلياته بقذائف الهاون غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة.

ويأتي ذلك في ظل استمرار الاشتباكات بين فصائل المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي على جميع محاور قطاع غزة، في ظل استعداد تل أبيب لشن عملية برية على رفح.

والسبت أعلنت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- في بيان صادر عنها، أن مقاتليها قصفوا تمركزا لجنود إسرائيليين بعد عودتهم من مناطق اشتباك في محاور التقدم غرب خان يونس.

عمليات المقاومة الفلسطينية ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي

وذكرت سرايا القدس في بيانها: "إن مقاتليها قصفوا تمركزا لجنود العدو بمحيط منطقة الحاووز بوابل من قذائف الهاون النظامي".

وفي السياق ذاته كشفت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أن مقاتليها تمكنوا من استهداف دبابتين صهيونيتين بقذائف الياسين 105 جنوب غرب حي الزيتون بمدينة غزة.

و

الحرب على غزة جيش الإحتلال الإسرائيلي جنوب قطاع غزة مدينة رفح