الخميس 25 يوليو 2024 06:39 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مساجد وكنائس

البابا تواضروس يعلن رؤية الكنيسة للتعليم والتدريب

البابا تواضروس
البابا تواضروس

التقى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالقاهرة، مدربي وممثلي الهيئات التدريبية الذين شاركوا فى برنامج لوجوس للقيادة "L.L.P" لعام ٢٠٢٣ الذى ينظمه مكتب ملتقيات لوجوس.

استمع قداسة البابا تواضروس الثاني لتعليقاتهم وآرائهم في البرنامج التدريبي. كما قدم المدربون بعض الأفكار والمقترحات لتطبيقها في الدورات المقبلة، وفي البرامج التدريبية بشكل عام.

وحدثهم قداسة البابا تواضروس الثاني عن رؤية الكنيسة في التعليم والتدريب على مختلف المستويات، معربًا عن سعادته وتقديره لمشاركة هذه المجموعة المتميزة من المدربين وممثلي الهيئات في خدمة في الكنيسة.

تقرير وادي الريان

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالقاهرة، اليوم الأحد، نيافة الأنبا ديسقوروس أسقف ورئيس دير القديس الأنبا يحنس القصير بطريق العلمين، والمشرف على منطقة وادي الريان.

وقال القمص موسى إبراهيم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن الأنبا ديسقوروس، عرض على قداسة البابا تواضروس بعض الأمور الخاصة بوادي الريان

البابا تواضروس يتلقى تقريرا عن الخدمة في 36 دولة بثلاث قارات

التقى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم السبت، في المقر البابوي بالقاهرة، كهنة وخدام خدمة القديس بولس الرسول للكرازة.

واستمع قداسة البابا تواضروس الثاني لعرض خدمات الكرازة في ٣٦ دولة في آسيا وإفريقيا وأوروبا، إلى جانب الخدمات الطبية والتعليمية والتنموية في هذه البلاد، بالإضافة إلى مراجعة لبرنامج تكوين الكارز من خلال فصول الكرازة ومعهد القديس بولس لدراسات الخدمة.
ومن جانبه شجع قداسة البابا تواضروس الثاني الجميع وقدم لهم نصائح وتوصيات لمساعدتهم في خدمتهم.

البابا تواضروس رؤية الكنيسة البابا تواضروس الثاني برنامج لوجوس ملتقيات لوجوس