السبت 22 يونيو 2024 02:26 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

إعلام عبري يكشف عن عمليات نهب انتقامية لجنود الاحتلال في غزة

جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

نشر إعلام عبري، مساء اليوم الثلاثاء، أن "عمليات النهب الانتقامية التي يرتكبها جنود إسرائيليون لممتلكات الفلسطينيين في قطاع غزة، بعد تشريد أصحابها".

وأفاد عالم اجتماع متخصص بالقضايا العسكرية، ياجيل ليفي، في مقال بصحيفة هآرتس: "يقوم الجنود بنهب ممتلكات سكان قطاع غزة بعد الاستيلاء على منازلهم".

وأضاف: "في صحيفة يديعوت أحرونوت اليومية، نقل الكاتب ناحوم برنياع، شهادة أحد أطباء الاحتياط: قامت قوات أصغر وأقل انضباطًا بنهب الهواتف ودراجات نارية ودراجات هوائية، هل هذا عادل؟ لقد شعرت بالحرج".

وأكمل ليفي: "أظهر جندي في لواء جفعاتي بفخر لمراسل تلفزيون كان 11، أوري ليفي، مرآة كبيرة مأخوذة من منزل في خانيونس بـ جنوبي غزة".

وكشف: "على وسائل التواصل الاجتماعي، ينشر الجنود مقاطع فيديو مثل مقطع جندي يعرض بفخر قمصان كرة القدم المأخوذة من منزل في غزة، بينما يتباهى جنود الاحتياط بوجبات الطعام اللذيذة المحضرة من الطعام الذي أخذوه من مطابخ غزة".

وأكد ليفي أن "هذا الكم الهائل من الشهادات الشفهية يعكس مشكلة واسعة النطاق، لكن يبدو أن الجيش يواجه صعوبة في منع ذلك".

وتواصل حركة المقاومة الفلسطينية، من التصدي لعدوان الإسرائيلي في جميع محاور القتال، مع استهداف آليات قواته المتوغلة في القطاع.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، منذ أكتوبر الماضي حتى الآن، بمساعدة الولايات المتحدة وعددا من دول أوروبا.

ويستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي، في قصفه لمحيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، يمنع الاحتلال الإسرائيلي من الوصول إلى طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

جيش الاحتلال الإسرائيلي إعلام عبري عمليات النهب الانتقامية عالم اجتماع متخصص بالقضايا العسكرية ياجيل ليفي