الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:35 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

المستشار أحمد الفضالى يسلم درع التميز والإبداع للسفير أحمد أبو زيد في حفل دبلوماسي كبير

الجارديان المصرية

في حفل دبلوماسي كبير وبحضور قامات دبلوماسية سابقة وحالية وعددا من قيادات الدولة ، قامت هيئة الشبان العالمية برئاسة المستشار أحمد الفضالى بتسليم درع التميز والإبداع للسفير أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية.

وكان في مقدمة الحضور المفكر الكبير الدكتور مصطفى الفقي وعددا من الشخصيات العامة من بينهم محمد سعفان وزير القوي العاملة السابق، وأحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر السابق، واللواء محمد عبد الحافظ محافظ الإسكندرية السابق، وسفراء فنزويلا كازاخستان وكوبا، والسفير أحمد البديوي مساعد وزير الخارجية السابق َ، وعدد من الشخصيات العامة والدبلوماسية.


وكتب السفير أحمد أبوزيد منشورا على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قال فيه :تشرفت أمس بتسلم درع التميز والإبداع لعام 2024 من هيئة الشبان العالمية.

وأضاف "التواصل بين شباب العالم وتعزيز مفاهيم التعايش المشترك وقيم السلام، واحترام الآخر أحد أهم ركائز وأهداف الدبلوماسية المصرية.

ويترأس السفير أحمد أبوزيد إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، وكان له دور بارز في تعزيز دور الدبلوماسية العامة" الشعبية ".

َوكانت لوفود الدبلوماسية الشعبية والعامة التي زارت عدد من العواصم العالمية عقب 30 يونيو 2013 دور مهم في التعريف بالموقف المصري بعد ثورة 30 يونيو التي أزاحت جماعة الإخوان من الحكم.

وكانت وفود الدبلوماسية الشعبية قد زارت عدة عواصم عالمية منها واشنطن و موسكو وبكين وعدة عواصم عالمية للدفاع عن الدولة المصرية عقب 30 يونيو 2013

وكان السفير أحمد أبوزيد قد تولي منصب سفير مصر في كندا

كما عمل مستشاراً بسفارة جمهورية مصر العربية فى واشنطن والبعثة الدائمة لدى الأمم المتحدة بنيويورك والقنصلية العامة لمصر فى سان فرانسيسكو بالساحل الغربى للولايات المتحدة، فضلاً عن خدمته الممتدة لأكثر من 10 سنوات بمكتب وزير الخارجية.