الثلاثاء 16 أبريل 2024 09:45 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

اخبار الملاعب

الكاف يقرر إلغاء مباراة الزمالك و سوار الغيني في كأس الكونفيدرالية

عبدالواحد السيد
عبدالواحد السيد

كشف عبد الواحد السيد مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن تلقي النادي إخطارا رسميا من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بإلغاء مباراة الفريق أمام سوار الغيني التي كان مقرراً لها في التاسعة مساء اليوم، في الجولة السادسة لمباريات دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية .

وأوضح مدير الكرة بنادي الزمالك في تصريحات صحفية اليوم ، أن مسؤولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" سيعقدون اجتماعاً خلال الأيام القليلة المقبلة لحسم القرار النهائي الخاص بالمباراة سواء أقامتها في وقت لاحق أو احتساب نتيجتها لصالح الزمالك .

وأكد عبد الواحد السيد أن الزمالك سيخوض تدريبه اليوم بصورة طبيعية على ستاد القاهرة في السادسة مساءً استعداداً للقاء الأهلي في نهائي كأس مصر، المقرر له يوم 8 مارس المقبل في المملكة العربية السعودية.

ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك صدارة مجموعته في بطولة كأس الكونفدرالية برصيد 13 نقاط من 4 انتصارات وتعادل، وحسم تأهله لدور الثمانية للبطولة.

وكان نادي أكاديمية سوار الغيني قد أعلن عن تعذر سفره إلى القاهرة لمواجهة الزمالك في الجولة الأخيرة من مواجهات المجموعة الثانية في كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وجاء في البيان الذي نشره الفريق الغيني: " رغم المجهودات المبذولة إلا أن الصعوبات الغير متوقعة أثرت على قدرة فريقنا (أكاديمية سوار) الوصول إلى القاهرة في الوقت المناسب لمواجهة الزمالك " .

وأضاف البيان: "ناقشنا الأمر مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من أجل خيار تأجيل المباراة. وفي هذه الأثناء تعود بعثة الفريق إلى كانكان قادمة من باماكو " .

وأكدت إدارة الفريق الغيني في وقت سابق بأنه تم منع بعثة أكاديمية سوار من الصعود إلى الطائرة المتوجهة إلى القاهرة في مطار باماكو (مالي) بحجة أن الوفد لا يملك تذاكر العودة وهذا ما تم نفيه من قبل إدارة فريق أكاديمية سوار.

الكاف يقرر إلغا ء مباراة الزمالك سوار الغيني في كأس الكونفيدرالية